بغداد 21°C
دمشق 17°C
الخميس 15 أبريل 2021
الأردن يستأنف تشغيل المنطقة الحرة السورية-الأردنية - الحل نت

الأردن يستأنف تشغيل المنطقة الحرة السورية-الأردنية


رصد (الحل) – وافقت وزارة الداخلية #الأردنية، على إعادة تفعيل وتشغيل المنطقة الحرة السورية-الأردنية، المتوقفة منذ عام 2015، ومن المتوقع أن تبدأ عملها مجدداً بداية نيسان المقبل.

وذكر مدير المنطقة خالد الرحاحلة، في تصريحات لصحيفة «الرأي» الأردنية، أن «العمل يجري حالياً من خلال الكوادر العاملة والبالغ عددها 65 موظفاً منهم 31 أردنيا و34 سورياً، على تفقد المنشآت في المنطقة لصيانتها وإعادة تأهيلها».

وأضاف أن «الخطوة التالية هي مخاطبة المستثمرين والعودة إلى شركاتهم وأعمالهم داخل المنطقة الحرة خلال الفترة القليلة القادمة، والتي من المتوقع أن تكون بداية الشهر المقبل».

وقبل توقُّف المنطقة، كان يدخلها 60 % من #الشاحنات عبر الباب السوري، و40 %من الباب الأردني، وعدد الشاحنات الداخلة والمغادرة للمدخلين وصل الى 1200 شاحنة منها 500 شاحنة أردنية، بحسب تصريحات المسؤول الأردني.

والمنطقة الحرة السورية-الأردنية، منشأة على أرض مساحتها 6500 دونم من الأراضي الأردنية بمحاذاة معبري جابر ونصيب، وتخضع للقوانين #السورية.

يذكر أن النظام والأردن أعادا فتح معبري (نصيب، وجابر) الحدودي في منتصف تشرين أول 2018، بعد أكثر من ثلاث سنوات على إغلاقه.

تحرير: مهدي الناصر


التعليقات

عاجل مصرع شخص وإصابة 4 آخرين بانفجارٍ في السليمانية