رصد ـ الحل العراق

بحثَ رئيس #مجلس_النواب #محمد_الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس حكومة #إقليم_كردستان نيجرفان بارزاني، ملفات عدة منها اختيار محافظ جديد لنينوى.

وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي، في بيان أن “اللقاء الذي جرى في أربيل، تمَّ البحث خلاله بتطورات المشهد #السياسي، وسبل تعزيز #التعاون والتنسيق المشترك بين المركز والإقليم، فضلاً عن ملف #محافظة_نينوى والتعاون بين القوى السياسية، لإختيار محافظ لها، وأهمية استقرارها سياسياً وأمنياً”.

وبحسب البيان، فقد تمَّ “مناقشة ملف استكمال الكابينة #الحكومية، والتأكيد على إستمرار الحوار بين القوى السياسية، لحسم #الوزارات المتبقية، وإنهاء ملف إدارة #الدولة بالوكالة وتعزيز مؤسساتها”.

وصوّت مجلس النواب العراقي، الشهر الماضي، على إقالة محافظ نينوى #نوفل_العاكوب ونائبيه، وفي نفس الجلسة، كشف رئيس البرلمان #محمد_الحلبوسي عن تقديم طلب نيابي لغرض حلّ مجلس محافظة نينوى، يحمل توقيع 120 نائباً، وحدث ذلك بعد حادثة غرق “#العبّارة” في نهر #دجلة بالموصل، التي أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 120 شخصاً بينهم نساء وأطفال.

جدير ذكره، أن السلطات القضائية العراقية قد أصدرت مذكرة “اعتقال”، في وقت سابق، بحق العاكوب الملتجئ إلى إقليم كردستان، وطالبت أربيل بتسليمه إليها.

وبما يتعلق باستكمال الحكومة العراقية، فإن جلسات مجلس النواب التي عقدت خلال الفترة الأخيرة، لم تتضمن مناقشة استكمال الكابينة الوزارية، حتى أن الحوارات بين الكيانات السياسية لم تُسّفر منذ ستة أشهر، عن أي اتفاق بشأن اختيار وزراء للوزارات الشاغرة وهي “التربية والعدل والداخلية والدفاع”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.