الشرع: ترامب “سيرفض” تمديد استثناء العراق من عقوباته على إيران

الشرع: ترامب “سيرفض” تمديد استثناء العراق من عقوباته على إيران
An image uploaded on June 14, 2014 on the jihadist website Welayat Salahuddin allegedly shows a militant of the Islamic State of Iraq and the Levant (ISIL) standing next to captured vehicles left behind by Iraqi security forces at an unknown location in the Salaheddin province. A major offensive spearheaded by ISIL but also involving supporters of executed dictator Saddam Hussein has overrun all of one province and chunks of three others since it was launched on June 9. AFP PHOTO / HO / WELAYAT SALAHUDDIN === RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / WELAYAT SALAHUDDIN" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS FROM ALTERNATIVE SOURCES, AFP IS NOT RESPONSIBLE FOR ANY DIGITAL ALTERATIONS TO THE PICTURE'S EDITORIAL CONTENT, DATE AND LOCATION WHICH CANNOT BE INDEPENDENTLY VERIFIED ===

خاص- الحل العراق

أكد المحلل السياسي، #أثير_الشرع، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأميركي، #دونالد_ترامب، سيرفض تمديد استثناء #العراق من #العقوبات المفروضة على #إيران، مبيناً أن #المواطن_العراقي هو المتضرر الوحيد.

وقال الشرع لـ “الحل العراق”، إن «#الحكومة_العراقية الآن على المحك، ولا تمتلك سوى مسايسة #أمريكا من أجل تمديد الاستثناء من # العقوبات المفروضة على إيران»، لافتاً إلى أن «عدم إقناع # أمريكا بالتمديد سيكون تأثيره سلبي جداً على البلاد».

وأضاف أن «ترامب سيزيد الضغط على الحكومة العراقية، لأنه وكما يعلم الجميع أن # العراق يستورد #الغاز_الطبيعي من إيران»، مشيراً إلى أن «الحلول التي يمكن أن تأخذها الحكومة هي لصالح إيران، ولكن ستطيح بالعراق في الوقت نفسه».

وتابع الشرع، أن «الحلول التي وفرتها # أمريكا للعراق، والمتمثلة بالتعاون مع #السعودية والكويت فيما يخص تزويدنا بالكهرباء، بحاجة إلى وقت طويل من أجل تنفيذه، وهنا سيكون المواطن العراقي هو الضحية الوحيدة من كل هذا».

وكانت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلنت يوم الإثنين الماضي، إنهاء الاستثناءات التي منحتها لبعض الدول ومنها # العراق من #العقوبات_الأميركية على إيران.

_____________________________

إعداد- هند راسم

تحرير- سيرالدين يوسف