خاص- الحل العراق

أكد المحلل السياسي، #أثير_الشرع، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأميركي، #دونالد_ترامب، سيرفض تمديد استثناء #العراق من #العقوبات المفروضة على #إيران، مبيناً أن #المواطن_العراقي هو المتضرر الوحيد.

وقال الشرع لـ “الحل العراق”، إن «#الحكومة_العراقية الآن على المحك، ولا تمتلك سوى مسايسة #أمريكا من أجل تمديد الاستثناء من العقوبات المفروضة على إيران»، لافتاً إلى أن «عدم إقناع أمريكا بالتمديد سيكون تأثيره سلبي جداً على البلاد».

وأضاف أن «ترامب سيزيد الضغط على الحكومة العراقية، لأنه وكما يعلم الجميع أن العراق يستورد #الغاز_الطبيعي من إيران»، مشيراً إلى أن «الحلول التي يمكن أن تأخذها الحكومة هي لصالح إيران، ولكن ستطيح بالعراق في الوقت نفسه».

وتابع الشرع، أن «الحلول التي وفرتها أمريكا للعراق، والمتمثلة بالتعاون مع #السعودية والكويت فيما يخص تزويدنا بالكهرباء، بحاجة إلى وقت طويل من أجل تنفيذه، وهنا سيكون المواطن العراقي هو الضحية الوحيدة من كل هذا».

وكانت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلنت يوم الإثنين الماضي، إنهاء الاستثناءات التي منحتها لبعض الدول ومنها العراق من #العقوبات_الأميركية على إيران.

_____________________________

إعداد- هند راسم

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.