رصد- الحل العراق

كشف مصدر استخباراتي عراقي، اليوم السبت، أن زعيم تنظيم “داعش” المتشدد #أبو_بكر_البغدادي، “متواجد” في مكان ما بصحراء #تدمر ويخطط لدخول #العراق.

 وأفاد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، لموقع قناة “روسيا اليوم”، قائلاً: إن «الإرهابي البغدادي يحاول منذ أسابيع الدخول إلى العراق، لكنه يصطدم بالإجراءات الأمنية المشددة على الحدود العراقية السورية»، كاشفاً أن «زعيم داعش يتواجد حالياً في جبل #أبو_رجمين بتدمر السورية».

وأشار إلى أن «سبب تخطيط البغدادي للدخول إلى العراق، يعود إلى تراجع أعداد مؤيديه وأنصاره في #سوريا، لذا يريد الاعتماد على أنصاره المتواجدين في بعض المناطق الحدودية مع سوريا»، على حد وصفه.

وأوضح المصدر العراقي، أن «الإرهابي البغدادي لم يبق معه سوى أفراد قليلين وهم من المقربين، ومن جنسيات #سعودية وتونسية وعراقية»، مؤكداً أن «المعلومات التي أدلى بها انتزعت من مقربين من البغدادي اعتقلوا مؤخراً».

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت في وقت سابق، عن معلومات بشأن وجود زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، داخل الأراضي العراقية، وتحديداً في محافظة #الأنبار، بعدما أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية “القضاء” على آخر جيوبه في بلدة #الباغوز السورية شرق #الفرات الشهر الماضي.

__________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.