رصد- الحل العراق

طالبت عائلة الطيار الأردني، #معاذ_الكساسبة في بيان لها، على موقع  الفيسبوك السماح لها بحضور واقعة إعدام صدام الجمل، أحد المتهمين بعملية قتل الكساسبة حرقاً، وقدمت الشكر للحكومة العراقية على إلقاء القبض عليه وتنفيذ حكم العدالة بحقه.

وقال #صافي_الكساسبة والد الطيار الأردني، في تصريح صحفي: إنه «لم تتواصل معنا #وزارة_الخارجية أو #السفارة_العراقية في #الأردن، أو أي من الجهات الرسمية بعد إعلان موعد تنفيذ حكم الإعدام بقاتل ابني معاذ »، وأضاف الكساسبة، قائلاً: «كنا قد طلبنا أن نحضر تنفيذ الحكم، لكن لم يتواصل أحد مع العائلة، فالجهات الرسمية متغاضية عن مطلبنا».

وفيما يتعلق بإعدام #صدام_الجمل، أجاب والد الطيار الأردني متحسراً وبصوت حزين، قائلا: « سأقول ما يقوله كل أردني، صدام الجمل شخص مجرم، متلبس للدماء ليس فقط دم ابني معاذ، وإنما دماء المسلمين والسوريين والعراقيين»، وتابع، «داعش تسبب بدمار للأمة ولن يزيد كلامي عن كلام أي أردني، كل الأردنيين يتمنون لو أن صدام الجمل بين أياديهم، وهم من ينفذون به حكم الإعدام».
وختم الكساسبة  «أتمنى أن أكون شاهداً حاضراً على إعدام قاتل ابني معاذ، وأكثر ما أقوله، هو حسبي الله ونعم الوكيل».

وكان تنظيم “داعش المتشدد”، قد أقدم على قتل الطيار الأردني حرقاً في 3 يناير 2015، وذلك بعد سقوط طائرته الحربية من نوع إف- 16، أثناء قيامها بمهمة عسكرية على مواقع داعش في محافظة #الرقة شمالي #سوريا، في 24 ديسمبر 2014.

___________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.