رصد- الحل العراق

حذرت صحيفة “#الإندبندنت_أونلاين” البريطانية، الأحد، من “طموحات” يسعى تنظيم #داعش إلى تنفيذها في أنحاء متفرقة من العالم، فيما أشارت إلى أن الولايات المتحدة تعهدت بمحاربة هذه الطموحات.

ونشرت “الإندبندنت أونلاين”، تقريراً حمل عنوان «الولايات المتحدة تتعهد بمحاربة طموحات تنظيم داعش الدولية، لكن الجهاديين يتطورون».

وقالت الصحيفة، إنه «في نهاية المقطع المصور الذي بثه التنظيم لزعيمه #أبو_بكر_البغدادي، ظهر ملف يضم مواقع مختلفة في أنحاء العالم، تسعى #الجماعة_الجهادية لشن عمليات فيها مع تعليق من البغدادي يقول فيه: هذه العملية سيكون لها ما بعدها بمشيئة الله».

وأضاف التقرير، أن «هناك ملفات أخرى لما يسميه التنظيم “الولايات التابعة له” ،في كل من #الصومال واليمن والقوقاز وغرب أفريقيا وتركيا، وهو ما يشير إلى أنه رغم انهيار #دولة_الخلافة التي أعلنها التنظيم من جانبه والتي امتدت فوق مساحات شاسعة من الأراضي في #سوريا والعراق، وحكمت ملايين المواطنين إلا أن طموحات التنظيم لازالت باقية».

ولفت إلى أن «مسؤولاً أمنياً أمريكياً بارزاً، حذر هذا الأسبوع، من أن التنظيم مازال يمثل تهديداً خطيراً في مختلف أنحاء العالم»، موضحاً  أن «الإدارة الأمريكية تبحث عن أفضل الطرق لضربه».

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت في وقت سابق، عن معلومات بشأن وجود زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، داخل الأراضي العراقية، وتحديداً في محافظة #الأنبار، بعدما أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية “القضاء” على آخر جيوبه في بلدة #الباغوز السورية شرق #الفرات في شهر آذار الماضي.

يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية، قد قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #العراق وسوريا، وارتكب في مناطق سيطرته انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان المدنيين، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

____________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.