النظام يسوّق صور “حافظ بشار الأسد” ويعتقل “نبيه نبهان”!

النظام يسوّق صور “حافظ بشار الأسد” ويعتقل “نبيه نبهان”!

اللاذقية/طرطوس (الحل) – يستمر نظام الأسد بمحاولات تسويق صورة “حافظ بشار الأسد” ونشر نشاطاته وجولاته السياحية في سوريا. بالمقابل أٌقدمت مخابرات النظام على اعتقال الناشط المدني نبيه نبهان من أبناء محافظة طرطوس والمعروف بنشاطه في الحفاظ على السلم الأهلي.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لـ “حافظ بشار الأسد”، أثناء مشاركته في معسكر تدريبي للكرة الطائرة، يقام في نادي ضباط اللاذقية الواقع على طريق الشاطئ الأزرق.

وهذا ليس النشاط الأول لابن بشار الأسد في اللاذقية التي يجري فيها جولة سياحية، شملت أيضاً موقع وادي قنديل الذي ذاع سيطه في المواسم الصيفية الماضية، وتوقع ناشطون ان تطول إقامة الشاب في اللاذقية التي تداول مقربون منه أنه اعجب بها بشكل كبير نظراً لكونه يتعرف عليها عن قرب للمرة الأولى.

وليس بعيداً عن مقر إقامة “حافظ بشار الأسد”، سقطت عدة قذائف هاون بريف جبلة في اللاذقية، بمحيط قاعدة حميميم الروسية تحديداً، مخلفةً أضراراً في عدة منازل وممتلكات دون وقوع إصابات بين المدنيين، وتتعرض القاعدة الروسية لقذائف الطائرات المسيرة منذ عدة أيام بشكل مكثف، تاركة خلفها أضراراً مادية وقتلى وجرحى في بعض الأحيان.

بالمقابل ذكرت مصادر محلية أن قوات أمن النظام اعتقلت المهندس نبيه نبهان في مدينة طرطوس منذ نحو أسبوع، وهو ناشط مدني معروف وعمل جاهداً بأنشطة تتعلق بالإغاثة وترسيخ السلم الأهلي، وله مساهمات  مع فرق العمل الإنساني الناشطة في الساحل السوري.

وأفادت المصادر ذاتها أن التكتم عن خبر اعتقال نبهان جاء احتراماً لرغبة أسرته التي لا تعرف مصيره حتى الآن، ولا حتى أسباب الاعتقال والتهم الموجهة إليه.

وينحدر نبهان من قرية الشيخ سعد في محافظة طرطوس، و يبلغ من العمر ستون عاماً، ويعمل كمهندس للكهرباء في مكتبه الخاص، وانضم في شبابه إلى صفوف الحزب الشيوعي السوري، وسبق أن تم توقيفه في العام 2012 لمدة ثلاثة أيام.

إعداد: سلمى الخال – تحرير: سالم ناصيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.