ثاني حالة قنص بتل أبيض خلال أسبوع… ونقاط المراقبة الأمريكية تعد بـ “التدخل”

ثاني حالة قنص بتل أبيض خلال أسبوع… ونقاط المراقبة الأمريكية تعد بـ “التدخل”

الرقة (الحل) – جرح مدني في ريف مدينة #تل_أبيض-(كري سبي)، مساء اليوم، جراء إصابته برصاصة مصدرها الحدود التركية، في حادثة تتكرر للمرة الثانية خلال أسبوع.

وقال حكمت محمد من أهالي قرية (سوسك11 كلم غرب #تل_أبيض) لموقع “الحل”، إن الجيش التركي أصاب شاباً من قرية كري سور المحاذية للحدود التركية في الريف الغربي لتل أبيض، مساء اليوم، وتم اسعافه إلى أحد مشافي المدينة.

ولفت المصدر إلى أن الحادثة جرت “بعد تهديد جنود أتراك للمزارعين في قرية سوسك مساء أمس، عبر إطلاق الرصاص فوق رؤوسهم أثناء سقيهم لحقولهم المحاذية للحدود ومنعهم من استكمال أعمالهم”.

ونوه المصدر إلى أن الحادثة دفعت أهالي المزارعين إلى تقديم شكوى لنقطة المراقبة الأمريكية في قرية تل فندر القريبة، موضحاً أن الأمريكيين أخبروهم أنهم في صدد إخبار قيادتهم في قاعدة “خراب عشق بريف كوباني”، على أن يبلغوهم لاحقاً بالرد.

وقال المصدر إن مدنيا أخر في الـ33 من عمره قتل في الـ4 من الشهر الحالي، نتيجة استهدافه من قبل قناص تركي شرقي قرية اليابسة(4كلم غرب تل أبيض).

وأشار إلى تكرار حالات إطلاق الرصاص بشكل متعمد من قبل الجيش التركي في ريف تل أبيض الغربي، رغم وجود نقاط مراقبة أمريكية، مؤكداً أن طفلة من عائلاتهم (سارة محمد رسول 7 سنوات) قتلت أواخر شهر تشرين أول من العام الماضي على “يد قناص تركي”، وفق قوله.

وكان الجيش التركي قد بدأ بإقامة نقاط مراقبة على الحدود في ريف تل أبيض، بعد ازدياد التهديدات التركية باجتياح مناطق شرق الفرات أواخر العام الماضي.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.