بغداد 29°C
دمشق 20°C
السبت 8 مايو 2021
إيران تزود فصائلها العراقية "بشحنات صواريخ".. لاستهداف قوات التحالف والمصالح الغربية - الحل نت

إيران تزود فصائلها العراقية “بشحنات صواريخ”.. لاستهداف قوات التحالف والمصالح الغربية


رصد- الحل العراق

أعلنت #قناة-الحدث #السعودية، أن «#الحكومة_الإيرانية زودت عدداً من #الفصائل_العراقية المسلحة، بشحنات #صواريخ لاستهداف قوات #التحالف_الدولي والسفارة الأمريكية في #بغداد، والشركات النفطية الغربية العاملة في مدن الجنوب».

ونقلت الحدث عن مصدر أمني عراقي، أن «الصواريخ دخلت عبر ثلاثة منافذ حدودية بين #العراق وإيران، هي #الشيب والشلامجة وزرباطية بشاحنات محملة بالمواد الغذائية ووصلت إلى مخازن #الميليشيات في #جرف_الصخر».

وأضاف أنه «سيتم نقل مجموعة منها إلى #سوريا عبر #الأنبار»، مؤكدا أن «#الجيش_العراقي لا يمتلك مثل هذه الصواريخ».

ولفتت المحطة، إلى أن «الميليشيات التي جهزت بالصواريخ الإيرانية، هي ميليشيات #حزب_الله وعصائب أهل الحق والنجباء والخراساني وجند الإمام بإشراف #فالح_الفياض رئيس هيئة الحشد، ونائبه #أبو_مهدي_المهندس وهادي العامري ونوري المالكي، بعد تسلمهم الأوامر من#قاسم_سليماني قائد #فيلق_القدس ومحمدي آل صادق مستشار السفير الإيراني في العراق».

وتتيح اتفاقية المنافذ الحدودية الجديدة التي أبرمها الرئيس الإيراني، #حسن_روحاني، مع رئيس الوزراء العراقي #عادل_عبد_المهدي، ب«مرور #الشاحنات_الإيرانية دون تفريغ حمولتها في #المنافذ وخضوعها للتفتيش أو تحميل بضائعها بشاحنات عراقية ما جعل الطريق سالكا أمام هذه الصواريخ».

ويأتي التحرك الإيراني، في ظل تصاعد واشتداد الأزمة بين #واشنطن وطهران، والتي اندلعت بعد أعلن الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب، الانسحاب من #الاتفاق-النووي مع #إيران قبل عام، وتشديد #الولايات_المتحدة مؤخراً الخناق على #الاقتصاد_الإيراني،وإلغاءها الاستثناءات التي منحتها لعدة دول لشراء #النفط منها، واتخاذها عدداً من التدابير العسكرية في المنطقة.

______________________________

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات