البنتاغون: محادثات بشأن قوات إضافية إلى الشرق الأوسط

البنتاغون: محادثات بشأن قوات إضافية إلى الشرق الأوسط

رصد- الحل العراق

أعلنت #الولايات_المتحدة_الأمريكية، اليوم الخميس، أنها تدرس خيار إرسال قوات إضافية إلى منطقة #الشرق_الأوسط، لتدعيم قوة الردع ضد #طهران.

وأكد وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، #باتريك_شانهان، أن «#واشنطن تدرس احتمال إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط»، مضيفاً بالقول: «نعمل على تثبيت وتدعيم نهج قوة الردع بوجه #إيران».

وقال شانهان في مؤتمر صحفي، «سنواصل حماية مصالحنا وسنعزز قواتنا في الشرق الأوسط، وسنبقي على قوات هناك»، مبيناً أنه «سيقدم إفادة للرئيس الأميركي #دونالد_ترامب في هذا السياق، وبعدها نقرر الخطوة التالية».

وأوضح قائلاً: «اليوم سنحيط الرئيس ترامب بآخر المستجدات الأمنية حول إيران.. ولو حدث أي طارئ بخصوصها سأضطر إلى تقديم إفادة للكونغرس».

وكشف وزير الدفاع الأمريكي وكالةً، أن «المسؤولين الأميركيين، سيعقدون محادثات اليوم وغداً حول إرسال #القوات_الأميركية للشرق الأوسط، واصفاً المعلومات التي تحدثت عن نشر 5000 جندي أميركي بالشرق الأوسط بـ«غير دقيقة».

وكانت الولايات_المتحدة، قد أرسلت حاملة الطائرات (#أبراهام_لينكولن) إلى الشرق الأوسط، وأمدت القيادة المركزية الوسطى، بسفينة برمائية (يو إس إس أرلينغتون) وببطارية #صواريخ_باتريوت، في رسالة واضحة لطهران، عن أن أي تهديد لمصالحها في المنطقة سيقابل برد لا “هوادة فيه”.

______________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية