بغداد 38°C
دمشق 28°C
الخميس 5 أغسطس 2021
رفض برلماني لمعارضة العراق مخرجات «قمة مكة»: الوضع ملتهب - الحل نت


خاص ـ الحل العراق

بعد أن اختتمت #القمة_العربية في مدينة #مكة بالسعودية، أعمالها والتي شهدت اعترض #العراق مُمثلاً برئيس الجمهورية #برهم_صالح على البيان الختامي للقمة، تشهد الأوساط السياسية والبرلمانية، سجالاً واسعاً، ومعارضة على الخطوة التي تبناها صالح.

عبد الكريم عبطان ـ أرشيفية

النائب السابق والقيادي في “#ائتلاف_الوطنية #عبدالكريم_عبطان قال لـ”الحل العراق“، إنه «كان على العراق أن لا يخرج عن الإجماع العربي، باعتباره بلداً مؤسساً في #الجامعة العربية، وعلاقته مع محيطه الخليجي والعربي تشهد تحسناً لافتاً للنظر، على عكس ما تعرضت له علاقات العراق إلى توترٍ كبير».

مضيفاً أن «المرحلة التي تمرُ بها المنطقة، حساسة والإجماع العربي كان #ضرورة ملحة، والبيان الختامي لم يكن اعلاناً للحرب على إيران، بقدر ما كان دفاعاً عن النفس، ومُطالبة بايقاف تدخلاتها في المنطقة».

وأشار إلى أن «موقف #العراق الأخير قد يشنج العلاقات مع المحيط #الخليجي والعربي خاصة بعد أن شهدت تلك العلاقات تطوراً واسعاً واتفاقيات اقتصادية وتجارية، وإن الوضع ملتهب ولا يحتمل مسك العصا من الوسط».

واعترض #العراق على البيان الختامي للقمة #العربية الطارئة، التي عقدت أمس الخميس، في #مكة_المكرمة، والذي ندد “بتدخل” #إيران في شؤون الدول الأخرى.

كما #حذر #الرئيس_العراقي #برهم_صالح خلال القمة، من اندلاع حرب شاملة في المنطقة في ظل استمرار الأزمة مع إيران، قائلاً «الأزمة الإقليمية والدولية مع إيران تنذر بالتحول إلى #حرب_شاملة إن لم نحسن إدارتها».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية