الحسكة (الحل) – أعلن مجلس سوريا الديمقراطية، الذي يعتبر الذراع السياسية  لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد، عن نيته في إطلاق سراح 800 امرأة وطفل من عوائل مسلحيّ تنظيم «داعش» المتواجدين من #مخيم_الهول الواقع شرقي محافظة الحسكة.

وأكد المجلس إن عملية الإفراج ستتم يوم غدٍ الإثنين. استجابة لاتفاق سابق جرى مع شيوخ عشائر المنطقة، وسيتم نقل المفرج عنهم عبر قوافل إلى  مدينتيّ الرقة والطبقة.

وجاء هذا الإعلان في أعقاب اجتماع عقدته الإدارة مع العديد من شيوخ ووجهاء العشائر المحلية وبحضور «أمينة عمر»، الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أطلقت سراح العديد من الأطفال ونساء عناصر في التنظيم، استجابة لرغبة شيوخ العشائر ووجهاء محليين.

وتعهدت «قسد» باخراج دفعتين من داخل مخيم الهول قبيّل عيد الفطر، على أن تستمر الجهود المشتركة للانتهاء من هذا الملف بشكل كامل.

وقال «عبد حامد المهباش»، إن شيوخ العشائر طالبوا بإخراج أكبر عدد من النساء والأطفال الموجودين في المخيم وإعادتهم إلى بيوتهم وأسرهم في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى أن الشيوخ قدموا جميع الضمانات التي ستكون كفيلة بحفظ الأمن في المناطق، حسب قوله.

وذكر «المهباش» أن مجلس سوريا الديمقراطية شكل على الفور، وتلبية لهذا النداء، لجنة خاصة بإعداد قوائم بأسماء الأشخاص الذين سيتم إخراجهم من مخيم الهول ومن مخيمات أخرى. مؤكداً أن الدفعة التي ستغادر مخيم الهول غدا ستليها دفعات أخرى في الفترات المقبلة.

إعداد وتحرير: سالم ناصيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.