ديرالزور (الحل) – أقدم مدير مركز امتحاني في مدرسة إلياس حرب، بمدينة#دير_الزور، صباح اليوم، على حرمان أربع طالبات من تقديم امتحان مادة الفيزياء في اختبار الشهادة الثانوية للفرع العلمي، على خلفية تأخرهم في الوصول إلى القاعة.

وقال أحد ذوي الطالبات، لموقع «الحل»، إن: «سبب تأخير الطالبات كونهن من قرى بعيدة عن مركز المدينة، وقد قدموا منذ ساعات الصباح الأولى، لتجنب الوقوع في مطب التأخير، إلا أن السيارة التي كانت تقلهم قد تعطلت في منتصف الطريق، ما جعلهم يتأخرون قرابة نصف ساعة».

وعلى الرغم من توسل الطالبات لمدير المركز للسماح لهنّ بتقدم الامتحان إلا أن ذلك قوبل بالرفض والطرد، وطلب من عناصر الشرطة إخراجهنّ وإغلاق باب المدرسة.

وأضاف المصدر، أن «أصحاب القرار لم يراعوا توزيع الطلبة بناءً على بُعد مكان مراكز الامتحان عن أماكن سكنهم والمسافات الطويلة التي قد يقطعوها في ظل شح المواصلات وعدم توفرها في أي وقت، والتي تعد معضلة كبرى قد يواجهها العديد من طلاب المنطقة خلال أيام الامتحان».

وشهدت مناطق سيطرة النظام في عموم سوريا، اليوم، أول امتحان لطلاب الشهادة الثانوية بجميع فروعها لعام 2018 -2019 حيث كانت المادة الأولى لقسم العلمي «الفيزياء» بينما للفرع الأدبي «الفلسفة».

 

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: سالم ناصيف
الصورة: أنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.