تحالف القوى يكشف عن أبرز مرشحي وزارة الدفاع.. هذا الأوفر حظاً

خاص- الحل العراق

كشف #تحالف_القوى-العراقية، بزعامة #محمد_الحلبوسي، اليوم الخميس، عن أبرز الاسماء المرشحة لنيل حقيبة #وزارة_الدفاع، بكابينة #عادل_عبد_المهدي الحكومية.

وقالت النائب عن التحالف #انتصار_الجبوري لـ “الحل العراق”، إن «أبرز الأسماء المرشحة لحقيبة وزارة الدفاع هي (#هشام_الدراجي، #صلاح_الحريري، #نجاح_الشمري)».

وبينت الجبوري، أن «تحالف القوى العراقية جمع تواقيع من أجل ترشيح (صلاح الحريري)، كونه يجمع عدد كبير من نواب #المكون_السني وأرسله لرئيس الوزراء»، وأشارت قائلةً: «وفق قناعتي فأن الحريري هو الأوفر حظاً لتولي حقيبة وزارة الدفاع، ويبقى الخيار الأخير بيد عبد المهدي».

وكان #مجلس_النواب العراقي، قد عقد جلسات عدة، خلال الفترة الماضية، لمناقشة جملة من الملفات المُدرجة ضمن جدول أعماله، إلا أن الجدول كان خالياً من الملف الأهم وهو استكمال #الكابينة_الوزارية.

وعلى الرغم من مرور ما يقارب من 8 أشهر على تشكيل الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إلا أن الكتل السياسية أخفقت في التوصل إلى اتفاق حول وزارات #الدفاع، #الداخلية، #التربية والعدل، وذلك لأن نظام “#المحاصصة” الطائفية الذي يحكم تشكيلة #الحكومات_العراقية، يقف حجرة عثرة في إيجاد حل لمشكلة هذه المناصب التي طالت بقائها شاغرة.

____________________________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية