الائتلاف ينتخب هيئة رئاسية جديدة برئاسة “أنس العبدة”

الائتلاف ينتخب هيئة رئاسية جديدة برئاسة “أنس العبدة”

رصد (الحل) – أعلنت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري المعارض اليوم، انتخاب هيئة رئاسية جديد ة يتولى فيها “أنس العبدة”، منصب رئيس الائتلاف، خلفاً لـ “عبد الرحمن مصطفى”.

ويتولى أعضاء الهيئة العامة للائتلاف في الدورة الحالية انتخاب قيادة جديدة للائتلاف تتضمن، “رئيساً للائتلاف، وثلاث نواب وممثل من المجلس الوطني الكردي، وأميناً عاماً للائتلاف، و 19 عضو هيئة سياسية، على أن تكون مدة الدورة الرئاسية سنة قابلة للتجديد مرة واحدة”.

وفاز “العبدة”، (المرشح الوحيد للرئاسة) بأصوات 75 عضواً، من أصل 82 يشكلون الهيئة العامة للائتلاف ويحق لهم التصويت، فيما وفاز بمنصب نائب الرئيس كل من “ديما موسى” بـ 54 صوتاً عن المقعد النسائي، و”عبد الحكيم بشار” بـ67 صوتاً عن المجلس الكردي، و”عقاب يحيى” بـ 68 صوتاً.

وقال “العبدة” على صفحته في فيس بوك عقب توليه المنصب: “لم يكن القرار سهلاً بتحمُّل مسؤولية رئاسة الائتلاف في فترة دقيقة وصعبة، لكنْ سنخوضُ التحدي بتعاون ودعم من أثق بحكمتهم وصلابة مواقفهم، ليكون الائتلاف بحق ممثلاً لقوى الثورة والمعارضة، سعياً لتوحيد كلمتنا وتشكيل رأي عام ضاغط نكون فيه فاعلين في المشهد السوري الثوري والسياسي”، وفق وصفه.

تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.