قسد للحل: اعتقلنا العشرات من خلايا “داعش” في دير الزور منذ انتهاء معارك الباغوز

قسد للحل: اعتقلنا العشرات من خلايا “داعش” في دير الزور منذ انتهاء معارك الباغوز

القامشلي (الحل) – قالت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، إن عمليات الدهم شرقي الفرات مستمرة، في إطار القبض على خلايا “داعش” النائمة، وإنهم تمكنوا من القبض على عشرات الخلايا الضالعة في جرائم بتلك المناطق.

وأوضح “مصطفى بالي” مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية إن الاعتقالات التي تمت مؤخرا في ريف دير الزور الشرقي، تأتي في إطار ملاحقات وكشف خلايا، تقوم بها وحدات من (قسد) الخاصة، وهي عمليات مستمرة منذ 23 آذار بعد إعلان الانتهاء على تنظيم “داعش” في الباغوز.

ورداً على سؤال لموقع الحل حول ما نشره “المرصد السوري” قبل يومين حول اعتقال قسد لـ 20 مقاتلا سابقاً في تنظيم “داعش”، بعد شن حملة دهم واعتقال في قرى عضمان ومعيزيلة والعزبة شمال غربي مدينة دير الزور، أكد بالي أنهم استطاعوا كشف العشرات من الخلايا النائمة، والقبض على عشرات العناصر الضالعة في تنفيذ هجمات في تلك المناطق، مشدداً على أن العمليات لا تزال مستمرة.

ونشر المرصد لاحقاً أن “قسد” واصلت حملات الدهم شرقي دير الزور واعتقلت عائلة في مدينة البصيرة، بعد اعتقالها أكثر من 50 نازح ومقاتل سابق من التنظيم.

ولم يوضح “بالي” ما إذا كان هؤلاء المقاتلين السابقين ممن تم الإفراج عنهم في وقت سابق هذا العام من خلال دفعات عدة بعد توسط شيوخ قبائل في المنطقة.

جانو شاكر

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.