بغداد 34°C
دمشق 24°C
الأربعاء 19 مايو 2021
الحلبوسي: استهداف الفلاحي هو لمواقفه الحازمة ضد «الميليشيات» في البلاد - الحل نت

الحلبوسي: استهداف الفلاحي هو لمواقفه الحازمة ضد «الميليشيات» في البلاد


رصد- الحل العراق

وصف النائب #هيبت_الحلبوسي، اليوم الأحد، الاتهامات الموجهة لقائد عمليات #الأنبار، اللواء الركن #محمود_الفلاحي، بالتجسس لصالح الـ CIA، على خلفية نشر كتائب حزب الله (أحدى فصائل #الحشد_الشعبي)، تسجيل صوتي منسوب للقائد الفلاحي، بـ«المبفركة»

وعلق الحلبوسي في تصريح صحفي على تلك الاتهامات، قائلاً: إن «اللواء الفلاحي لديه سجل حافل من العمل ضد تنظيم داعش ولا يحتاج لشهادة اي شخص في الوطنية والولاء»، واصفاً تلك التسجيلات بـ «المفبركة وغير المنطقية».

وعن تفاصيل المكالمة الصوتية المنسوبة إلى قائد عمليات الأنبار، قال النائب أنه «لا يحتاج الى إذن بلقاء قوات التحالف، ويتواصل معهم بشكل دائم بحكم عمله والتنسيق المشترك بين الجانب العراقي والأمريكي لمقاتلة داعش».

وأضاف الحلبوسي، أن «قوات التحالف تعرف كل مواقع الجيش والحشد في #العراق، والقيادات العراقية هي من تتصل بهم للحصول على تلك المعلومات وليس العكس»، معتبراً أن «استهداف الفلاحي هو بسبب مواقفه الحازمة ضد #الجماعات_المسلحة المليشياوية الخارجة عن #القانون في الأنبار».

وكانت #وزارة_الدفاع العراقية، قد فتحت تحقيقاً في مقطع صوتي انتشر الجمعة الماضية (5 حزيران 2019)، في وسائل إعلام تابعة لكتائب حزب الله، ويُقال إنه محادثة هاتفية بين اللواء الركن الفلاحي وشخص آخر قيل إنه «عميل» للمخابرات الأمريكية CIA، عراقي الجنسية.

___________________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة أرشيفية


التعليقات