مصدر خاص: إغلاق مركز «حزب الله» الرئيسي في دمشق

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

(الحل) دمشق – علم موقع الحل من مصدر خاص أن «حزب الله» اللبناني أغلق مركزه الرئيسي على طريق مطار دمشق الدولي جنوبي العاصمة السورية، إثر «إيعاز من الجيش السوري بأن قصفاً إسرئيلياً سوف يطاله».

وأكّد المصدر أن الجيش السوري علم بذلك من السلطات الروسية، التي حذرت مجدداً من أي تواجد لمقاتلي #حزب_الله او ميليشيات إيرانية في مناطق محددة، منها مطار دمشق الدولي ومحيطه.

ونقل أحد الجنود السوريين العاملين في النقطة التي تقع أيضاً على مقربة من طريق السيدة زينب «على مدار أسبوع، حزموا أمتعتهم ولا نعلم إلى أين ذهبوا».

وكان حزب الله قد قلّص من مراكزه وأعداد مقاتليه ومظاهره العلنية خلال الأشهر الماضية بشكل تدريجي، ويكاد يغيب وجوده حتى في أماكن قوته وجماهيريته مثل أحياء زين العابدين والجورة والأمين.

ويؤكد المصدر أن الحزب سينتقل بمركزه إلى مكان آخر، ويضيف «لكنه خسر المركز الرئيسي الذي ظلّ يعمل على تجهيزه طيلة سنوات ويوجد بداخله أحدث أجهزة الرصد وشبكة اتصال سلكية ومعسكر تدريب ومستودع ذخيرة».

وطال القصف الاسرائيلي العديد من المواقع الإيرانية والتابعة لحزب الله خلال السنوات الماضية، واستهدف مطار دمشق الدولي أكثر من مرة وكذلك مطار المزة ومقرات الفرقة الرابعة والفرقة السابعة في صحنايا والكسوة وأرياف دمشق وحماه وحمص.

واستمر القصف حتى بعد تركيب منظومة الدفاع الجوية الروسية على الأراضي السورية. ولمّح المسؤولون الروس أكثر من مرة أن المنظومة لن تعمل إلا في حال استهداف قواعد سورية، في إشارة إلى أن القصف الإسرائيلي يطال مواقع إيرانية.

إعداد: رحاب عنجوري – تحرير: سامي صلاح

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/vzYjr
المزيد