بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
حكومة النظام تضع "ضوابط" لتمثيل السورية للطيران خارج سوريا - الحل نت


رصد (الحل) – أصدرت وزارة #النقل في حكومة النظام، قراراً تضمن ضوابط وأسس لعملية التمثيل الخارجي في مكاتب مؤسسة #الطيران السورية.

ومن تلك الأسس، توفر أهلية القيادة واستيعاب المهنة والإنتاج والسلوك الحسن التصرف واللباقة وألا يكون صدر بحقه عقوبة مسلكية تتجاوز عقوبة الحسم من الأجر، فما فوق خلال #السنوات العشر السابقة لتاريخ الإعلان على ألا يتجاوز سن 57، بحسب القرار الذي نشرته صحيفة (الوطن).

وحدد #القرار المدة القصوى للإيفاد ثلاث سنوات غير قابلة للتمديد، وأنه لا يجوز إعادة ترشيح الموفد سابقاً إلا بعد انقضاء مدة خدمة فعلية في المؤسسة لا تقل عن ضعف مدة إيفاده السابق ولمرة واحدة فقط خلال كامل خدمته، على ألا تتجاوز سنوات إيفاده كاملة ست سنوات وألا يكون إيفاده على حساب #عامل لم يوفد سابقاً.

وفي حال الحاجة حصراً، وأن يكون شغل بعد عودته إحدى الوظائف التالية (عضو مجلس إدارة، مدير، معاون مدير، رئيس دائرة، رئيس فئة أعلى فما فوق لوظيفة مدير محطة)، بحسب القرار.

وقالت المدير العام لمؤسسة الطيران (شفاء النوري) إن “هذا القرار يأتي في إطار تعزيز الشفافية في العمل الإداري وإنهاء أي تدخل بشري في عمليات التعيين في مكاتب التمثيل الخارجي، بعد أن كان وفق نظام #العمل السابق يتم التدخل بنسبة 30% من الإدارة”.

يذكر أن معظم شركان #الطيران الدولية أوقفت المرور في الأجواء السورية وعلقت رحلاتها إلى #سوريا، بعد أشهر من انطلاق الثورة السورية في 2011.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الإنترنت


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية