رصد- الحل العراق

وصف رئيس تحالف #الفتح هادي العامري (المقرب من إيران)، اليوم الأحد، ملك #البحرين #حمد بن عيسى آل خليفة، بأن نهايته ستكون كنهاية كل #الطواغيت أمثال #صدام و #القذافي، متهماً النظام في البحرين بـ«الإرهابي والمتسلط».

تصريح العامري جاء عبر بيان تداولته وسائل إعلام عراقية، تعليقاً على تنفيذ السلطات البحرينية، أمس السبت، حكم الإعدام بحق ناشطين شيعيين مدانين بقضايا متعلقة بالإرهاب وقتل إمام مسجد، قائلاً: «هذه الأساليب الإجرامية التي يقوم بها النظام الإرهابي المتسلط، بحق شباب #البحرين لن تزيدهم إلّا ثباتاً على المبادئ والقيم الإسلامية التي تعلموها من مدرسة الحسين عليه السلام».

وأضاف أن، ذلك هو «البداية الحتمية لنهاية نظام #آل_خليفة العملاء المجرمين”، مشيراً إلى أن «نهاية هذا النظام ستكون كنهاية كل الطواغيت أمثال صدام والقذافي وغيرهم من خونة الأمة وعملاء الأجانب».

وكان زعيم تحالف #الفتح #هادي_العامري، قد قال في اجتماع لقيادة أحزاب تحالفه، في وقتٍ سابقٍ من الشهر الماضي، أنه «على الاستعداد أن يموت من أجل إيران»، تعليقاً على التوتر الحاصل بين الأخيرة و #الولايات_المتحدة.

ويرى مراقبون، أن الفوضى السياسية التي يعيشها #العراق، ولاسيما فوضى التصريحات السياسية ضد دول الجوار من جانب الكتل والفصائل المرتبطة بإيران، يهدد مصالح وعلاقات الدولة العراقية التي أحوج ما يكون إلى لغة سياسية هادئة ورزينة، نظراً لأن لغة التصعيد ضد الجوار، لا يخدم استقرار العراق الداخلي الأمني والسياسي.

تحرير- سيرالدين يوسف

—————————————————————————–

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.