ناشطون سوريون وأتراك يسقطون حفلاً موسيقياً لـ “وفيق حبيب” في إسطنبول

ناشطون سوريون وأتراك يسقطون حفلاً موسيقياً لـ “وفيق حبيب” في إسطنبول

تركيا (الحل) – بعد تعرضه لانتقادات لاذعة من قبل ناشطين سوريين واتراك، على خلفية تنظيمه حفلاً غنائياً للمغني “وفيق حبيب”، كان من المقرر إقامته خلال أيام عيد الأضحى المقبل، أعلن منظم الحفل والمدعو “محمد سلطان”، عن استبدال “حبيب” بمطرب آخر، دون يفصح عن اسمه بعد.

وقال “السلطان” في تدوينة له عبر حسابه في فايسبوك: “أعلن استبدال وفيق حبيب بفنان آخر سأعلن عنه خلال الأيام القادمة”.

ورفض المنظم الاتهامات التي وصفته بالموالي للنظام السوري والتشبيح له.  مؤكداً على أن المقصد من الحفل هو “جذب الأخوة السياح للدولة التركية”، على حد قوله.

وجاء قرار استدال “حبيب” بعد موجة غضب ودعوات أطلقها ناشطون أتراك وسوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإلغاء الحفل في إسطنبول التركية، متهمين “حبيب” بـ “التشبيح لنظام الأسد والعداء لتركيا”.

وكان العديد من النشطاء الأتراك قد عبروا عن غضبهم تجاه الحفل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال المغرد “سلامي حقطان”: “بينما تمطر القنابل على إدلب، وتهز صرخات الآباء العرش، وسط بكاء الأمهات، يعتزم شبيح الأسد وعدو تركيا وفيق حبيب إقامة حفل في تركيا”.

أما الشابة التركية “بانا” فقد قالت عبر حسابها في “تويتر”: “هذا المؤيد الذي يدعم قاتل الأطفال يريد أن يحيي حفل موسيقي في إسطنبول، من نظم هذا البرنامج الموسيقى؟ من اتصل به؟ من الذي يبيع التذاكر؟ يجب أن لا يسمح بهذا الحفل”، وفقاً لموقع تركيا بالعربي.

الجدير بالذكر أن المطرب وفيق حبيب من أكثر المغنين الموالين لنظام السوري، وكان قد أطلق عدة أغاني مؤيدة للنظام، كان أبرزها أغنية بعنوان “كيماوي” تزامنت مع الهجوم الكيماوي الذي شنه النظام على الغوطة الشرقية بريف دمشق، وفقاً لمواقع محلية.

إعداد: حمزة فراتي
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.