مع اقتراب #عيد_الفطر ونشاط حركة البيع في #الأسواق، تفرض الميليشات التابعة للسلطات السورية وإيران دفع مبالغ مالية كإتاوات على #التجار والباعة، في البوكمال بريف #دير_الزور شرقي سوريا.

وأوضحت مصادر محلية أن ميليشيا #الدفاع الوطني التابع للسلطات السورية، وعناصر تابعون لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، أجبروا أصحاب #المحلات والبسطات على دفع مبالغ من ألفين إلى ١٠ آلاف ليرة، بحسب موقع (تلفزيون سوريا).

ويضطر البائعون والتجّار إلى دفع الإتاوات، خشية بطش عناصر الميليشيات، وفي بعض الأحيان دفع التجار لكل من “الدفاع الوطني” و”الحرس الثوري”، وفق المصادر.

وتسيطر الميليشيات التابعة لإيران على كامل مدينة البوكمال ونواحيها، إلى جانب ميليشيات من #العراق وأخرى تابعة للسلطات السورية.

وتسعى إيران لاستثمار حقول #النفط في البوكمال، إذ وقعت اتفاقية مع الحكومة السورية تمكن طهران من استكشاف النفط وإنتاجه في تلك المنطقة.

يذكر أن البوكمال تمتلك معبراً برياً مع العراق، وأعادت السلطات السورية السيطرة على المدينة بدعم روسي وإيراني بعد طرد تنظيم “داعش” من المنطقة في صيف ٢٠١٨، وأعيد افتتاح معبر البوكمال – القائم في أيلول ٢٠١٩.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.