إدلب (الحل) – قتلت امرأة وأصيب العديد من المدنيين بجروح خلال قصف صاروخي تعرضت له بلدة بداما بريف إدلب، وذلك في خرق لاتفاقيات وقف إطلاق النار الذي أعلن عنها خلال محادثات أستانا قبل أيام.

وأفادت مديرية الدفاع المدني بسقوط صواريخ عدّة ظهر اليوم الأحد على بلدة بداما بريف إدلب الجنوبي الغربي، ما تسبب بمقتل امرأة وإصابة نحو سبعة مدنيين بجروح، في حين عملت فرق الدفاع المدني على إسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض.

وبحسب المصدر فإن القصف تسبب بإصابة أحد عناصر الدفاع المدني في المدينة، نتيجة سقوط إحدى القذائف الصاروخيّة على منزله في البلدة.

وكانت الأطراف المجتمعة في “كازاخستان” في إطار الجولة 13 من مؤتمر “أستانا”، قد أعلنت عن هدنة ووقف القصف في الشمال السوري، منذ منتصف الليلة الماضية، كما أكد البيان الختامي على استبعاد الحل العسكري في المنطقة والتوجه للحل السياسي، مشترطة انسحاب قوّات المعارضة وفق اتفاقية “المنطقة المنزوعة من السلاح”.

وشهدت محافظة إدلب هدوءً نسبيّاً خلال الأيام الماضية بعد الإعلان عن الاتفاق، حيث غابت المقاتلات الحربية عن سماء المحافظة، وذلك بعد أشهر من التصعيد العسكري وسقوط نحو ٥٠٠ مدني بحسب منظمات حقوقيّة في المنطقة.

إعداد: فتحي سليمان – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.