تداول عدد من الأتراك، اليوم الأحد، وسماً جديداً عبر موقع تويتر تحدثوا خلاله، عن “ما قدمته الحكومة التركية للسوريين منتقدين تصرفات حزب العدالة والتنمية الحاكم للبلاد إزاء اللاجئين”.

وجاء الهاشتاغ بعنوان “Suriyelilere40” أما الرقم 40 فهو نسبة إلى ما صرفته الحكومة التركية على اللاجئين السوريين، حيث قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية للعلاقات الخارجية، محمد جيلان: إن “الحكومة التركية أنفقت على اللاجئين السوريين حوالي 40 مليار دولار منذ بداية لجوئهم إلى تركيا”.

وتحدث المغردون الأتراك عن قيمة هذا المبلغ حيث جاء في تغريدة أحدهم “ولو أنه صرف على تعليم الشباب الأتراك أو تعزيز الاستثمارات داخل البلاد وخلق فرص عمل للشبان الأتراك بدل صرف هذا المبلغ على السوريين حسب قولهم.

وانتقدوا خلال عدة تغريدات تصرفات حكومة العدالة والتنمية في دعم اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها، بينما امتدت القضية إلى نشر مقارنات بين حياة الشبان السوريين المقيمين في تركيا والجنود الأتراك المتواجدين على الحدود التركية السورية وداخل الأراضي السورية ضمن نقاط المراقبة التركية.

وليست هذه المرة الأولى التي تنشر فيها هاشتاغات ضد السوريين في تركيا، حيث سبقتها عدة وسوم انتشرت بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مثل ليرحل السوريون من تركيا واطردوا السوريين من تركيا.

تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.