قالت منظمات حقوقية مصرية اليوم الأربعاء إن السلطات المصرية اعتقلت أكثر من 1100 شخص منذ يوم الجمعة الفائت على خلفية التظاهرات التي خرجت مطالبة برحيل الرئيس السيسي.

وأكدت المصادر الحقوقية أن من بين الذين تم اعتقالهم “خالد داود” وهو أحد الشخصيات المعارضة البارزة في مصر ومتحدث سابق باسم مرشح في الانتخابات الرئاسية الأخيرة كما تم اعتقال الكاتب المعروف “حسن نافعة”.

وقال “جمال عيد” من الشبكة العربية لحقوق الإنسان إن منظمته ومنظمتين أخريين هما “المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية” و”المفوضية المصرية للحقوق والحريات”- قاموا معاً بتوثيق أكثر من 1100 حالة اعتقال بحق مواطنين بتهمة التظاهر ضد نظام الرئيس “عبد الفتاح السيسي”.

وقالت مصادر حقوقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن بضع مئات من المقبوض عليهم يجري التحقيق معهم في اتهامات منها “استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار كاذبة وتقويض الأمن القومي والانضمام لجماعة محظورة والتظاهر بدون تصريح”.

وكان قد شهد يوم الجمعة الماضي خروج العديد من التظاهرات السلمية في مدن وأحياء مصرية متفرقة، طالبت بإسقاط النظام ورحيل الرئيس. وجدد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الدعوة للتظاهر يوم الجمعة القادم .

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.