قتل الحارس الشخصي والمرافق الخاص للملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، اللواء «عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري»، أمس السبت، على يد أحد الأصدقاء، بعد أن قالت وسائل إعلام المملكة إنه قتل في ظروف غامضة.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، إن اللواء قتل أثناء زيارة له لأحد الأصدقاء بحي الشاطئ بمحافظة جدة، وذلك بسبب نقاش حاد بينه وبين أحد الموجودين في منزل الصديق، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وأوضح المتحدث الإعلامي، أن المدعو «ممدوح آل علي» خرج من اللقاء بعد الحديث؛ ثم عاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على #اللواء_عبدالعزيز_الفغم فأرداه قتيلاً، كما أصاب اثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية.

وأشار المتحدث إلى أنه «وأثناء مباشرة #الجهات_الأمنية للموقع الذي تحصّن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد #قوات_الأمن».

وأسفر تبادل النار بين القاتل والجهات الأمنية، إلى إصابة خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من الجاني، بالإضافة لصاحب المنزل والعامل الأجنبي.

يلقب اللواء بـ«حارس الملوك» بسبب وصفه كأشهر #حارس_ملكي في العصر الحديث من خلال تنفيذه مهمات حراسة #الملك_سلمان وقبله #الملك_عبد الله داخل المملكة وخارجها.

كما حصل اللواء على لقب أفضل حارس شخصي على مستوى العالم من #منظمة_الأكاديمية_العالمية، بالاستناد على طريقته في تأمين موكب الملك وتحركاته.

تجدر الإشارة إلى أن «الفغم» سار على طريق والده اللواء بداح بن عبد الله بن هايف، الذي عمل مرافقا شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز لثلاثة عقود، حتى توفى في سن مبكرة، ليظهر ابنه عبد العزيز ويكمل مسيرة أبيه في #حراسة_الملوك.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.