بغداد 39°C
دمشق 29°C
الأحد 1 أغسطس 2021
المالية تحجز على إحدى شركات إنتاج مسلسل دقيقة صمت - الحل نت


حجزت وزارة #المالية في الحكومة السورية، احتياطياً على أموال شركة “إيبلا للإنتاج الفني” ومالكها، وذلك بسبب مسلسل “#دقيقة_صمت” الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

وجاء في قرار #الحجز، بحسب موقع (الاقتصادي) الإلكتروني، إن “الحجز الاحتياطي على #الأموال جاء ضماناً لحقوق الخزينة العامة من #الرسوم والغرامات المتوجبة بالقضية رقم (185/2019) في مديرية مكافحة #التهريب، لمخالفة التصدير تهريباً لبضاعة قيمتها 54,664,000 ليرة سورية، يترتب عليها غرامات 218,650,000 ليرة”.

وكانت وزارة #الإعلام في الحكومة السورية، اتهمت شركة “إيبلا” المنتجة لمسلسل “دقيقة صمت” بأنها قامت بتهريب المسلسل من سورية وعرضه على قنواتٍ عربية.

وقالت الوزارة إن هذا الأمر يُعتبر سرقةً واحتيالاً وخرقاً للأنظمة النافذة والآليات المتبعة في عملية الإنتاج والتسويق الدرامي، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وأنتجت شركة “إيبلا” مسلسل “دقيقة صمت” بالمشاركة مع “شركة سيدرز آرت برودكشن” (صباح إخوان) للإنتاج الفني.

وتدور أحداث مسلسل “دقيقة صمت” في سوريا، وتتعلق خاصة بمسؤولي المخابرات والجيش، وقال عنه كاتبه (سامر رضوان) إنه “صرخة احتجاج ونقد بوجه السلطات السورية”.

يذكر أن عدد من #الفنانين والمشاركين في مسلسل “دقيقة صمت” وفي مقدمتهم الفنان (#عابد_فهد) أعلنوا براءتهم من المسلسل بعد تصريحات #سامر_رضوان حول هدف #المسلسل.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية