رصد- الحل العراق

أكد مسؤول في #الإدارة_الذاتية الكردية، اليوم السبت، أن عراقيين من عناصر تنظيم “داعش” هربوا من سجن في مدينة #القامشلي كُبرى المدن الكردية في #سوريا.

وقال عضو الهيئة الإدارية للهلال الأحمر الكردي، #كمال_درباس، في حديث لراديو “سوا” الأمريكي: إن «عراقيين كانوا من بين عناصر داعش الذين هربوا من سجن في مدينة القامشلي، الجمعة الماضية.

وحذر درباس، من تكرار عمليات هروب معتقلين إرهابيين من السجون في شمالي شرق سوريا، مع استمرار العملية العسكرية التركية على المنطقة.

وأفاد درباس بأن «عناصر داعش استغلوا تقليص عدد الحراس المسؤولين عن حماية السجون، بعد التحاق كثيرين منهم للمشاركة في صد الهجوم الذي تنفذه القوات التركية على المناطق الخاضعة لسيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية».

وتابع درباس قائلاً: إن «حالة من العصيان بدأ يقوم بها معتقلون من مسلحي داعش، لإثارة الفوضى داخل المعتقلات تمهيدا لتنفيذ عمليات هروب جماعي».

وكانت القوات التركية في إطار العملية العسكرية التي تشنها منذ الأربعاء الماضي، على شمال شرق سوريا، قد قامت بقصف سجن جركين الواقع على الطرف الغربي من المدينة الكردية، مما أدى إلى تهديم أجزاء منه، حيث تمكن عدد من معتقلي التنظيم المتشدد من الهروب منه، في ظل تقليص عدد الحراس المسؤولين عن حمايته، وذلك لمشاركتهم في صد الهجوم التركي.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.