الإدارة الذاتية.. نناقش تفاصيل الاتفاق مع روسيا وسيكون لنا موقف منه قريباً

الإدارة الذاتية.. نناقش تفاصيل الاتفاق مع روسيا وسيكون لنا موقف منه قريباً

كشف قيادي في الإدارة الذاتية: “إنهم حالياً يناقشون مع الروس بنود الاتفاقية التركية الروسية، وإنهم بصدد إصدار بيان يوضح موقفهم من الاتفاق الروسي التركي بعد الانتهاء من النقاشات مع الطرف الروسي”.

وقال “طلعت يونس”، الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإ،دارة الذاتية في الجزيرة لموقع (الحل نت) إن #الإدارة_الذاتية و #قوات_سوريا_الديمقراطية تتواصل مع الطرف الروسي من أجل “البدء بالحوار وإيجاد حل لعموم الأزمة السورية”.

وأضاف “يونس” أن الإدارة وقوات سوريا الديمقراطية سيصدران قريباً بياناً يوضحان من خلاله موقفهما من الاتفاق التركي الروسي الذي تم في مدينة #سوتشي الروسية، أمس، بين رئيس البلدين.

وأشار القيادي إلى أن جميع الاتفاقات والتفاهمات التي تحدث بين الدول الإقليمية والدولية منذ بداية الأزمة، “تتم وفق مصالح هذه القوى، وخارجة عن إرادة الشعب السوري بشكل عام”، مضيفاً أن “الاتفاق الأخير يأتي ضمن هذه السياق ويخدم أجندة ومصالح القوى المتصارعة على الأرض السورية”، وفق تعبيره.

ولفت “يونس” إلى أن ما يهمهم من هذا الاتفاق هو وفق “العدوان التركي” الذي كان يهدف إلى “احتلال المناطق وتقسيم سوريا وتغيير ديمغرافية المنطقة”، معتبرا أن الاتفاق مهد “لبدء الحوار لإيجاد مخرج لعموم الأزمة السورية، وأن الإدارة وقسد تناقش تفاصيل الاتفاق مع الطرف الروسي لأجل ذلك”.

وكان الرئيسان الروسي والتركي قد توصلا مساء أمس، إلى اتفاق في مدينة #سوتشي الروسية يقضي بانسحاب قوات سوريا الديمقراطية إلى مسافة 30 كلم جنوباً، وتسيير دوريات مشتركة بين البلدية على طول الحدود عدا مدينة #القامشلي.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.