“لا مقتدى ولا هادي”.. تظاهرات العراق ترفض رُكّاب الموجات: كلهم يعني كلهم

“لا مقتدى ولا هادي”.. تظاهرات العراق ترفض رُكّاب الموجات: كلهم يعني كلهم

رصد ـ الحل العراق

“لا مقتدى ولا هادي” و”كلهم كلهم”، #شعارات رددها #المتظاهرون في مدينة #البصرة جنوبي #العراق، في تأكيد على رفض #الحراك الطبقة السياسية برمتها، ومن دون استثناء #مقتدى_الصدر وهادي العامري.

وأظهرت لقطات مصورة من البصرة، نشرها ناشطون على مواقع التواصل، عشرات المحتجين وهم يرددون “لا مقتدى ولا هادي حرة تظل بلادي”، “كلهم كلهم .. حتى السيد واحد منهم”، في إشارة إلى الصدر.

وكان الصدر طالب زعيم تحالف “فتح” #هادي_العامري، بالتعاون من أجل سحب الثقة عن رئيس الحكومة #عادل_عبدالمهدي، في محاولة لاحتواء التظاهرات المستمرة منذ أيام في مناطق عدة بالعراق.

وطلب الصدر، الذي يتزعم أكبر كتلة في البرلمان، من عبد المهدي الدعوة إلى انتخابات مبكرة، وعندما رفض رئيس الوزراء دعا الصدر منافسه السياسي العامري إلى مساعدته في الإطاحة بعبد المهدي.

ويتزعم العامري تحالفا يسيطر على ثاني أكبر كتلة برلمانية، وقد أصدر، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، بيانا يقبل فيه المساعدة في الإطاحة برئيس الوزراء.

وقال العامري في البيان: «سنتعاون معا من أجل تحقيق مصالح #الشعب العراقي وإنقاذ البلاد بما تقتضيه المصلحة العامة».

وعلى وقع التجاذب السياسي، اتسعت الاحتجاجات في الشارع الذي يواصل المطالبة بـ”إسقاط النظام” بعد مقتل 250 شخصاً في التظاهرات وأعمال #العنف، بحسب لجنة حقوق الإنسان البرلمانية.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.