أعلنت هيئة الإشراف على التأمين التابعة للسلطات السورية، أنها تخطط لطرح منتجات تأمين صحية صغيرة، بقسط شهري نحو 700 ليرة فقط، (أي أقل من دولار واحد).

وأوضح مدير بالهيئة، في تصريح لصحيفة (الوطن) أن “المنتجات الصحية المنوي طرحها تشتمل التأمين في المشافي للعمليات الجراحية تحت التخدير الكامل، بقسط سنوي بحدود 8500 ليرة لفئة الشباب”.

وتوقع أن يكون إطلاق ذلك المنتج التأميني مع النصف الثاني من الشهر المقبل كانون الثاني لعام 2020، مشيراً إلى أن الأقساط تدفع الكترونياً عبر برنامج يحمّل على أجهزة الهاتف النّقال.

ويزداد هذا القسط حسب الفئة العمرية، إذ يزداد لفئات كبار السن لحدود 20 ألف ليرة سنوياً، على حين يتم التحضير لمنتج صحي أوسع يصل قسطه السنوي لحدود 30 ألف ليرة سنوياً يشتمل على الخدمات داخل المشافي وخارجها من أشعة ومخابر وغيرها من الخدمات الصحية، بحسب الصحيفة.

ولفت المسؤول إلى أنه “يتم التحضير لمنتج صحي أوسع يصل قسطه السنوي لحدود 30 ألف ليرة سنوياً يشتمل على الخدمات داخل المشافي وخارجها من أشعة ومخابر وغيرها من الخدمات الصحية”.

يذكر أن شركات #التأمين الخاص دخلت السوق السورية بشكل واسع بعد عام 2000، غير أنها لم تسد الحاجة إلى تأمين نفقات العلاج لشرائح واسعة في المجتمع السوري، وسط ارتفاع أسعار التداوي في المستشفيات الخاصة، وعدم قدرة معظم السوريين عليها.

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.