يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 27°C
دمشق 22°C
الأحد 18 أبريل 2021
أنباء عن تحرير أسعار السلع… والتجارة الداخلية تنفي - الحل نت

أنباء عن تحرير أسعار السلع… والتجارة الداخلية تنفي


نفت وزارة التجارة الداخلية في الحكومة السورية، أنباءً تداولتها وسائل إعلام عن قرار يقضي بتحرير أسعار السلع الرئيسية، مثل السكر والأرز.

وقالت الوزارة في بيان، نشرته وكالة (سانا) للأنباء، إنه لم يصدر أي قرار بتحرير أسعار #السلع الأساسية وكل ما نشر يهدف إلى التشويش على الجهود الحكومية للاستمرار في توفير السلع والمواد #الغذائية الأساسية للمواطنين”.

ولفتت الوزارة إلى أن “عملية التسعير تهدف إلى طرح السلع بسعر التكلفة مع هامش الربح المحدد بشكل منطقي والحد من فلتان #الأسواق وارتفاع الأسعار”، على حد تعبير البيان.

وبدأت وزارة التجارة الداخلية، بالتزامن مع انهيار #الليرة الأخير أي منذ نحو شهرين، نشر تسعيرة كل نحو ١٠ أيام، تضع حداً أقصى لأسعار عدد من المواد الرئيسية وبينها السكر، والأرز، والسمن النباتي.

ولم تفلح إجراءات الحكومة السورية، في ضبط الأسعار ووقف ارتفاعها الجنوني، فلجأت الحكومة إلى ترجِّي التجار من باب ديني، وتجلى ذلك بالمبادرة، التي أطلقتها وزارة الأوقاف.

وحملت مبادرة #الأوقاف شعار يخاطب التجار قائلاً “الدين أخلاق… زكاتك خفض أسعارك”، إذ لقيت المبادرة ردود فعل مختلفة بين مؤيد، وساخر، وغير مقتنع بجدواها.

وسبق أن أطلق ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، في أواخر تشرين الثاني الماضي، حملة #خليها_عندك_تعفن، لمقاطعة بعض المواد التي تشهد ارتفاعاً جنونياً في #أسواق مناطق سيطرة السلطات السورية.


التعليقات