خامنئي يهاجم منتقدي مجلس صيانة الدستور… وتوبيخ «مبطن» لروحاني

خامنئي يهاجم منتقدي مجلس صيانة الدستور… وتوبيخ «مبطن» لروحاني

هاجم المرشد الأعلى في إيران علي‌ خامنئي منتقدي “مجلس صيانة الدستور”، في إشارة واضحة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، الذي حذر سابقاً من تحويل الانتخابات إلى “تنصيبات” وذلك عقب استبعاد أسماء إصلاحية بارزة من خوضها.

وقال خامنئي: “عندما تكذبون وتقولون إن هذه الانتخابات شكلية ومجرد تنصيب، تجعلون الشعب يشعر بخيبة أمل من الانتخابات.. عليكم ألا تتحدثوا بطريقة يستغلها العدو لإحباط معنويات الشعب”.


واعتبر المرشد الإيراني: “الانتخابات الإيرانية من أكثر الانتخابات نزاهة على صعيد العالم”. وأن “البعض تسلم منصبه من خلال الانتخابات لكنه يشكك بصحتها. هؤلاء يؤيدون الانتخابات عندما تكون لصالحهم ولا يؤيدونها عندما لا تكون لصالحهم” حسب وصفه.

وحذر خامنئي قائلا: “لا يمكن معاتبة العدو، لكن على من يتمتع بمسؤولية مهمة في الحكومة، ونواب البرلمان والكتاب والناشطين في الفضاء الافتراضي، أن ينتبهوا لمواقفهم”.

واعتبر المرشد أن مهاجمة “مجلس صيانة الدستور”، من أكثر التصرفات خطئاً، وأن “للمجلس شأناً ومكانة في الدستور وهو يضم مجموعة معتمدة”.

وكان ما يسمى #مجلس_صيانة_الدستور في #إيران قد حمل العديد من الأوساط السياسية لرفع أصواتهم احتجاجاً على هذا التشكيل الذي سيكرس هيمنة طرف سياسي واحد على الانتخابات في البلاد واستبعاد أطراف أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة