كشفت وكالة “نوفوستي” الروسية، أن السفير الروسي في أنقرة “أليكسي يرخوف”، تلقى العديد من التهديدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية التباينات الحاصلة بين تركيا وروسيا حول ما يجري في شمال سوريا.

ونقلت الوكالة عن الملحق الصحافي في البعثة الدبلوماسية الروسية، “إيرينا كاسيموفا” قولها: «الوضع تدهور في الآونة الأخيرة وبناء على طلبنا، اتخذت السلطات التركية إجراءات أمنية إضافية».


وكان السفير الروسي قد وصف الوضع في شمال سوريا، أنه تسبب في انتشار هستيريا معادية لـ #روسيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي التركية.

وفي مقابلة مع وكالة “سبوتينك” الروسية للأنباء قال السفير: «أوافق على أن التصعيد في #سوريا مؤلم ومقلق للغاية، لقد مات في بادئ الأمر ضباط روس ومن ثم جنود أتراك، ولكن انظروا إلى الصخب الوحشي في المواقع الإلكترونية…. لا أريد ذلك، ولكنني سأقتبس من بعض الأقوال المنتشرة (ودع حياتك)، (لن يحزن عليك أحد)، (لقد حان الوقت لكي تحترق)، إلخ».


تجدر الإشارة إلى أن السفير الروسي السابق “أندريه كارلوف”، قد قُتل قبل خمس سنوات في #تركيا، كرد على الحملة العسكرية لـ #الجيش_السوري بدعم من روسيا، على مدينة #حلب وانتهت بسيطرتها على المدينة وخروج المعارضة المسلحة من الأحياء الشرقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.