علاقة رومانسية تؤدي لتسريب أخبار الجيش الأميركي إلى «حزب الله»

علاقة رومانسية تؤدي لتسريب أخبار الجيش الأميركي إلى «حزب الله»

اتهمت وزارة الدفاع الأميركية متعاقدة مع الجيش، بتسريب معلومات خاصة حول قواته إلى #حزب_الله اللبناني عبر مواطن أجنبي له صلات بالجماعة.

وقالت وزارة العدل إن المرأة (مريم طه تومبسون – 61 عاماً) وجهت لها اتهامات تشمل «نقل معلومات دفاعية سرية شديدة الحساسية إلى مواطن أجنبي له صلات واضحة بحزب الله، شملت معلومات عن أصول بشرية، بما ذلك أسماؤهم الحقيقية، ما عرض حياة الأصول البشرية والأفراد العسكريين الأميركيين لخطر شديد».


ووفقاً للادعاء فإن المرأة نقلت معلومات سرية ضمن مذكرة مكتوبة بخط اليد كانت تخبئها تحت سريرها إلى «متآمر كانت على علاقة رومانسية معه»، مبيناً أن الرجل المشار إليه «لديه قريب يعمل لصالح الحكومة اللبنانية وله صلات واضحة بحزب الله».

وبيّنت التحقيقات أنه منذ نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر (بعد يوم على غارات #أميركا على ميليشيات #إيران في العراق) أظهرت السجلات «تحولاً ملحوظاً في نشاط المتهمة على أنظمة وزارة الدفاع، بما في ذلك الوصول المتكرر إلى معلومات سرية لم تكن بحاجة للوصول لها… وعشرات الملفات المتعلقة بعناصر في الاستخبارات، بما في ذلك أسماؤهم الحقيقية، وبيانات عن هويتهم، وخلفياتهم»، بحسب ما نقلته قناة «الحرة»

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.