بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
تحسبا لـ كورونا… رواتب العاملين والمتقاعدين عبر مؤسسة البريد - الحل نت
الصورة من الإنترنت

تحسبا لـ كورونا… رواتب العاملين والمتقاعدين عبر مؤسسة البريد


فعّل “مصرف سوريا المركزي” خدمة دفع الرواتب للعاملين، والمتقاعدين المدنيين والعسكريين، من خلال مؤسسة البريد، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وأشار المركزي في بيان، نشرته وكالة (سانا) للأنباء، أنه «قام بالتعاون مع المصرفين العقاري والتجاري السوري بتفعيل خدمة دفع الرواتب من خلال مراكز المؤسسة العامة للبريد وباستخدام نقاط البيع».

ويأتي ذلك، بهدف تخفيف الازدحام على #الصرافات الآلية والوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين في المدن والقرى، بحسب بيان المركزي.

كما سيكون متاحاً خلال الفترة المقبلة استخدام #بطاقة المصرف التجاري وبطاقة المصرف #العقاري على كل الصرافات الآلية التابعة للمصرفين.

ولفت #المركزي إلى أنه يجري العمل على تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني على نقاط البيع لدى “المؤسسة السورية للتجارة” بما يتيح للمواطن استخدام بطاقة المصرف التجاري السوري، أو المصرف العقاري في شراء المواد، والسلع الأساسية دون الحاجة لاستخدام النقود الورقية.

يذكر أن الحكومة السورية اتخذت إجراءات عدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، منها  إيقاف الدوام في المدارس والجامعات وعدد من الجهات العامة، فرض حظر تجوال خلال الليل، وإيقاف النقل بين المحافظات والمدن والبلدات.


التعليقات