هل سيغيّر “كورونا” شكل مهرجان “كان” السّينمائي الدولي؟

هل سيغيّر “كورونا” شكل مهرجان “كان” السّينمائي الدولي؟

مع استمرار حالات الحظر السائدة في العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، تغير نمط الحياة المعتاد في كل منطقة، فعاليات أغلقت وأخرى استمرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وآخر الفعاليات التي انصاع منظموها لمتطلبات الحظر، مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ 73، والذس يقام سنويا في مدينة كان الفرنسية.

وأعلن الرئيس الفرنسي، “#إيمانويل_ماكرون”، أمس، تمديد فترة إجراءات العزل العام للحد من تفشي الفيروس، إلى 11 مايو\أيار، مشيراً إلى أنه من غير الممكن تنظيم مناسبات عامة بما في ذلك المهرجانات حتى منتصف يوليو\تموز.

 

بدورهم أصدر منظمو المهرجان بياناً جاء فيه: «نعترف بأن تأجيل الدورة الثالثة والسبعين لـ #مهرجان_كان السينمائي الدولي، الذي جرى النظر مبدئياً في أن يكون (التأجيل) حتى نهاية يونيو حزيران وبداية يوليو تموز، لم يعد خياراً».

 

وأضاف البيان: «من الواضح أنه سيكون من الصعب افتراض إمكانية إقامة #مهرجان كان هذا العام بشكله المعتاد… مهرجان كان، وهو ركيزة أساسية لصناعة السينما، ينبغي أن يجابه كل الطوارئ… ويقام بطريقة أو بأخرى».

يعقد مهرجان كان السينمائي الدولي، الذي تأسس عام 1946، سنوياً في الفترة من 12 إلى 23 مايو\أيار، وتتنافش فيه أهم الأفلام العالمية للحصول على جائرة السفعة الذهبية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.