بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
"الحل" يكشف كواليس تطورات حكومة الكاظمي: قتالٌ على الوزارات - الحل نت
المكلف بتشكيل الحكومة العراقية ـ مصطفى الكاظمي ـ إنترنت

“الحل” يكشف كواليس تطورات حكومة الكاظمي: قتالٌ على الوزارات


تؤكد مصادر سياسية من العراق، أن المُكلف بتشكيل الحكومة #مصطفى_الكاظمي، أنهى مفاوضاته مع #الأحزاب بشأن حصصها من الحقائب الوزارية في حكومته المقبلة.

وتتحدَّث المصادر التي ينقلها صحافيون في مجموعات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي أن «المكلف بتشكيل #الحكومة_العراقية ينتظر السيّر الذاتية للوزراء الجدد من أجل اختيار كابينته قبل يوم التاسع من شهر آيار المقبل».

إلا أن برلماني عراقي أبلغ لـ”الحل نت“: بأن «الأخبار الجيدة ليست كلها حقيقية، إذ لا تزال الصراعات والنزاعات بين #الأحزاب_الشيعية قائمة بشأن وزارتي الثقافة والداخلية، فيما تتخاصم الأحزاب الكردية على #وزارة_العدل، فيما تستمر الأحزاب السنية معاركها الطاحنة على #وزارة_الدفاع».

إلى ذلك، كشف النائب عن ائتلاف “#النصر” فالح الزيادي، عن تعرض #رئيس_الوزراء المكلف إلى ضغوطٍ سياسية.

وأشار الزيادي في تصريحاتٍ صحافية، إلى أن «الكاظمي يتعرض إلى ضغوطات سياسية خلف الكواليس بسبب ازدواجية بعض المواقف السياسية».

لافتاً إلى أنه «هناك تصريحات ومواقف نجدها داعمة في العلن للكاظمي، أما خلف الكواليس فما هي إلا ضغوطات تمارس عليه».

وكلف الرئيس العراقي #برهم_صالح، مصطفى الكاظمي، في 9 من الشهر الجاري، بتشكيل الحكومة بعد إعلان رئيس الوزراء المكلف السابق #عدنان_الزرفي، اعتذاره عن المهمة لأسباب “داخلية وخارجية” لم يفصح عنها.

يشار إلى أن الكاظمي هو ثالث مكلف بتشكيل الحكومة، عقب الزرفي، ومحمد توفيق علاوي، المنسحب مطلع آذار الماضي، لفشله في إقناع السنة والكرد وبعض القوى الشيعية بدعم تشكيلته الحكومية.


التعليقات