بسبب كورونا… توقعات بخسارة الاقتصاد العالمي ٨،٥ تريليون دولار

بسبب كورونا… توقعات بخسارة الاقتصاد العالمي ٨،٥ تريليون دولار
الصورة من الإنترنت

توقعت الأمم المتحدة، انكماش #الاقتصاد #العالمي بسبب فيروس #كورونا ، مشيرةً إلى أن ذلك الانكماش ربما يمحو مكاسب # #الاقتصاد #العالمي ، خلال السنوات الأربع الماضية.

وأشار تقرير صادر عن إدارة الشؤون #الاقتصاد ية، والاجتماعية بالأمم المتحدة، إلى أن «خسارة #الاقتصاد #العالمي في عامي ٢٠٢٠\٢٠٢١ قد تصل إلى ٨،٥ تريليون دولار بسبب جائحة # #كورونا ».

ولفت التقرير إلى أن «الجائحة من المتوقع أن تتسبب بـ #انكماش_ #الاقتصاد #العالمي بنسبة ٣،٢٪، بمعدل ٥٪ في البلدان المتقدمة، و٠،٧٪ في الدول الناشئة».

كما بلغت تكلفة الإجراءات، التي اتخذتها دول العالم لمواجهة فيروس #كورونا المستجد، حوالي 10٪ من إجمالي الناتج المحلي #العالمي ، ومن المتوقع تعافي #الاقتصاد # #العالمي تدريجياً في العام القادم ٢٠٢١، بحسب التقرير الأممي.

وألحق # #الفيروس خسائر اقتصادية ضخمة في سوق # #النفط ، وفي أسواق الأسهم #العالمي ة، وكذلك في معظم القطاعات #الاقتصاد ية، ومن أبرزها السياحة والنقل.

ووصل عدد المصابين بمرض “كوفيد١٩” الذي يسببه فيروس #كورونا المستجد، إلى ٤ ملايين و 478,565 ألف مصاب حول العالم، توفي منهم أكثر من ٣٠٠ ألف، وتعافى منهم مليون و682,872 ألفاً، وتحل أميركا أولاً في عدد الإصابات (1,436,516)، بحسب مؤشر موقع “worldometers”.