الإدارة الذاتية تُسيطر على كامل مؤسسات الحكومة السورية خارج المربع الأمني في “الحسكة”

الإدارة الذاتية تُسيطر على كامل مؤسسات الحكومة السورية خارج المربع الأمني في “الحسكة”

سيطرت قوى الأمن الداخلي في #الإدارة_الذاتية، اليوم السبت، على كامل المباني والمؤسسات والمقار الحكومية في مدينة #الحسكة، التي تقع خارج منطقة المربع الأمني التابع لـ #الحكومة_السورية.

وقالت مصادر محلية من المدينة لموقع (الحل نت)، إن «السيطرة شملت مباني “المؤسسة السورية للحبوب، والشركة العامة لكهرباء الحسكة، وفرع المرور، ومديرية السجل المدني”، بعد ما طُلب من الموظفين إخلائها».

وذكر مصدر من إحدى مؤسسات الحكومة السورية، لموقع (الحل نت)، فضل عدم ذكر اسمه، أن «محافظ الحسكة طالب الموظفين التوجه غداً إلى أمام مؤسساتهم، بالرغم من إغلاق أبوابها، وتوزع حراس من قوى الأمن الداخلي أمامها».

فيما أوردت وكالة (سانا) السورية الرسمية، أن «قوى الأمن في الإدارة الذاتية، سيطرت أيضاً على “المدينة الرياضية، والجمعية السورية للمعلوماتية، ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية”»، في ذات المنطقة.

وكانت قوى الأمن الداخلي، قد سيطرت قبل نحو أسبوع، على المصرف التجاري التابع للحكومة السورية في حي “الغويران” جنوبي الحسكة، كما سيطرت الخميس الفائت على عدد من المباني الحكومية الشاغرة في الحي.

وكانت القوات الأميركية قد أنشأت، بداية شباط/ فبراير الفائت، في حي “غويران”، قاعدة عسكرية لها، كانت سابقاً مقراً لـ “قوات الدفاع الذاتي” في الإدارة الذاتية.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.