اقتراح بتقديم مخصصات شهرية للأسر السورية الأكثر احتياجاً

اقتراح بتقديم مخصصات شهرية للأسر السورية الأكثر احتياجاً
الصورة من الإنترنت

اقترحت وزارة # #الاقتصاد في الحكومة ال #سوري ة، إجراءات لدعم المواطنين، منها تقديم مخصصات شهرية للأسر الأكثر احتياجاً، وزيادة # #الرواتب .

ويتضمن اقتراح الوزارة الذي قدمته إلى الحكومة، دراسة إمكانية زيادة #الرواتب والأجور، بحيث يكون الأساس في تغطيتها زيادة الموارد بدلاً من الاستدانة من # #المصرف المركزي، بحسب صحيفة (الوطن).

بالإضافة إلى تخفيض # #الضرائب على #الرواتب لتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين، وتحويل جزء من النفقات في الموازنة العامة للدولة، لمصلحة أصحاب #الرواتب والأجور، مع تقديم مخصصات عينية بشكل شهري للأسر الأكثر احتياجاً، وفق المقترح.

وأعلن برنامج # #الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، قبل يومين، أن أكثر من 9 ملايين # #سوري يعانون من انعدام # #الأمن_الغذائي ، لافتاَ إلى أن ال #سوري ين يواجهون أزمة جوع غير مسبوقة.

وقدرت صحيفة (قاسيون) تكاليف المعيشة لأسرة من خمسة أشخاص بأكثر 550 ألف ليرة، إذا ما افترضنا أن # #الغذاء يشكل نسبة 60%، وبالتالي ينبغي أن يتضاعف الحد الأدنى للأجر 11 ضعف، ليتيح لأسرة # #العامل ال #سوري الاستمرار.

يذكر أن أكثر من 80% من ال #سوري ين يعيشون تحت خط الفقر، أي لا يستطيعون تأمين الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية، وذلك في ظل تواصل انهيار الليرة ال #سوري ة.