“الكاظمي” عن مقتَل “الهاشمي”: توَصَّلنا لخيوط بالجريمة، وسنعلن عن النتائج.. متى؟

“الكاظمي” عن مقتَل “الهاشمي”: توَصَّلنا لخيوط بالجريمة، وسنعلن عن النتائج.. متى؟

في مُقابلة متلفزة هي الأولى له منذ رئاسته لـ #الحكومة_العراقية، قال رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، إن «العلاقات مع #واشنطن مبنية على المصالح».

وأضاف، أنه «يجب حماية مصالحنا مع #أميركا في مجالات الاقتصاد والتعليم والصحة والأمن، ولقد حقّقنا مكاسب كبيرة في #الحوار_الاستراتيجي مع واشنطن».

وأردف، أن «هناك من يحاول عرقلة علاقاتنا مع #الولايات_المتحدة في إشارة منه لاستهداف الوجود الأميركي في #العراق، قائلاً: «نحن جادون في حماية البعثات الأجنبية».

وأشار إلى أن «الفوضى التي مر بها العراق هي انعكاسات لسوء الإدارة في البلد، وأن الفاسدين استغلوا هذه الفوضى لمحاولة كسر هيبة الدولة».

https://www.facebook.com/iraqianewshd/videos/1027641521023098/

رئيس الحكومة العراقية لفت إبّان مقابلته مع محطّة العراقية الرسمية، إلى أن «الكثير من القوى السياسية موجوعة مما يحدث، وتحاول ركوب قطار المشروع الوطني العراقي».

“الكاظمي” عرّج على اغتيال الخبير الأمني #هشام_الهاشمي، وأكَّدَ: «توصلنا إلى خيوط في الجريمة، وسوف نختار الوقت المناسب لإعلان نتائج التحقيقات، والقتلة لن يفلتوا من العقاب».

واسترسل رئيس الوزراء بقوله، إن «قوى اللا دولة، هي جماعات الفساد والسلاح المنفلت»، مُبيّناً: «سنقوم بجرد للعمليات التي قمنا بها، وقد اعتقلنا العشرات من الفاسدين».

وكشف في ذات المقابلة، بأن «لجنة مكافحة الفساد، وضعَت يدها على ملفات فساد خطيرة، بينها الكشف عن التلاعب بملايين الدولارات في ملف رواتب المتقاعدين».

وطالب #البرلمان_العراقي بـ «حسم الدوائر الانتخابية في #قانون_الانتخابات، وقانون #المحكمة_الاتحادية، وتمريرهما؛ لأنه لا انتخابات مُبَكّرة من دونهما»، على حد قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة