حظرٌ للتجوال بالناصرية.. و”الكاظمي” يُعيّن قائداً جديداً لشرطة المحافظة ويحيل السابق للتحقيق!

حظرٌ للتجوال بالناصرية.. و”الكاظمي” يُعيّن قائداً جديداً لشرطة المحافظة ويحيل السابق للتحقيق!
رئيس الحكومة العراقية "مصطفى الكاظمي" - إنترنت

عيّن رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي اللواء #عودة_الجابري قائداً جديداً لشرطة #الناصرية، وأحالَ القائد السابق #حازم_الوائلي إلى التحقيق.

كما فرضَت #السلطات_العراقية حظراً شاملاً للتجوال في مدينة الناصرية مركز محافظة #دي_قار جنوبي #العراق عقب ما شهدته المحافظة من أحداث مساء اليوم.

إذ قُتل /3/ من المحتجّين وأصيب /50/ متظاهراً باعتداء لأنصار رجل الدين #مقتدى_الصدر وميليشيا #سرايا_السلام التابعة لزعيم #التيار_الصدري في الناصرية، وفق مراسل (الحل نت).

الاعتداء حدث عصر اليوم في #ساحة_الحبوبي مركز احتجاجات دي قار جنوبي البلاد أثناء قدوم أتباع “الصدر” وميليشيا “السرايا” للساحة من صلاة الجمعة، حسب المراسل.

المراسل أضاف أن الاعتداءات حصلَت بوساطة الرصاص الحي وبالحجارة من أتباع “الصدر” على متظاهري “الحبوبي” لرفضهم لأتباع “الصدر” بالتظاهر في الساحة.

كما شهدت الساحة، إطلاق نار وعمليات إحراق لخيم المعتصمين قرب #جسر_الحضارات، واستقبلت مستشفيات الناصرية عشرات الإصابات بين صفوف المحتجين المدنيين.

قبل ذلك قال “علي الغزي”، من أبرز ناشطي الناصرية لـ (الحل نت): إن «عناصر من “التيار الصدري” تجاوزوا بالسب والشتم على المتظاهرين والمعتصمين، ما أدّى لاستفزاز المتظاهرين التشرينيين».

«الأمر الذي أحدث شجارات بين الطرفين، وعقب ذلك اقتحمت “الحبوبي” قوة من ميليشيا “سرايا السلام” وفتحت النار على المعتصمين وجرح العشرات من المتظاهرين»، حسب “الغزي”.

يُذكر أن أنصار “الصدر” أقاموا اليوم “صلاة موحدة” في #ساحة_التحرير وسط #بغداد، وعدد من المحافظات، بدعوة من “الصدر” للمطالبة بالحصول على منصب رئيس الحكومة في الانتخابات المقبلة.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق