أعلنت اللجنة المالية في #البرلمان_العراقي، اليوم السبت، عن رصد /2/ مليون دولار سنوياً كمنظفات للحكومة العراقية.

ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية، عن عضو اللجنة جمال كوجر، إن «اللجنة المالية وصلت في قراءتها لبنود الموازنة للمادة 40، وبقي لديها 17 مادة، ولكنها لم تحسم أمرها بشأنها وإنها فقط أجرت مناقشات عنها».

وأضاف أن «اللجنة لم تحسم أمرها بعد بشأن الموازنة، ويوجد وقت كاف لإنهائها قبل العطلة التشريعية، وإذا ما احتاجت إلى وقت آخر سيتم تمديد الفصل التشريعي».

وبشأن المبالغ التي رصدت للمُنظفات لرئاسة الوزراء والبرلمان، بين كوجر أن «الحكومة رصدت مبلغ /3/ مليارات دينار أي /2/ مليون دولار كمنظفات للحكومة كافة وليس للرئاسة».

مشيراً إلى أن «هذا المبلغ لسنة كاملة وليس بالمبلغ الكبير، ومع ذلك فإنه خاضع للتخفيض»، ويقصد بالمُنظفات هي المساحيق المستخدمة في تنظيف أرضيات الدوائر الحكومية.

من جهتها، أكددت عضو مجلس النواب العراقي ماجدة التميمي، عزم البرلمان على تخفيض إجمالي النفقات وتعظيم الإيرادات ضمن الموازنة الاتحادية العامة للسنة المالية 2021.

التميمي ذكرت في بيان، أن «اجتماعات اللجنة المالية النيابية مستمرة لمناقشة مواد موازنة عام 2021، تمهيدا لاجراء التعديلات عليها وبما يلائم معطيات المرحلة الراهنة ومراعاة مصلحة الدولة والمواطن».

ويعاني العراق منذ مطلع العام الحالي من أزمة اقتصادية خانقة، نتيجة اجتياح جائحة #كورونا له، إضافة إلى انخفاض أسعار #النفط العالمية، ما جعله على حافة الإفلاس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.