بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
بغداد تطلب من واشنطن تحديد فريق تفاوضي لاستئناف الحوار الاستراتيجي - الحل نت
وزير الخارجية العراقي "فؤاد حسين" - إنترنت

بغداد تطلب من واشنطن تحديد فريق تفاوضي لاستئناف الحوار الاستراتيجي


قال وزير الخارجية العراقي #فؤاد_حسين إن: «الحكومة العراقية ستطلب من إدارة الرئيس الأميركي الجديد #جو_بايدن تحديد فريق تفاوضي لبحث بقاء #القوات_الأميركية العسكرية في #العراق».

“حسين” أكّد بمحاضرة ألقاها في “مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية” في #بغداد: «سنطلب من الإدارة الأميركية الجديدة استمرار اجتماعات #الحوار_الاستراتيجي الذي انطلقنا به مع #واشنطن الصيف الماضي».

مُردفاً: «كذلك سنطلب من #الولايات_المتحدة الأميركية تحديد فريق التفاوضي الجديد، وسنبحث الموضوعات الأمنية والعسكرية المتعلقة بمكوث القوات الأميركية في العراق».

يُذكر أن العراق أجرى في أغسطس المنصرم حواراً استراتيجياً مع الإدارة الأميركية بقيادة رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي والرئيس الأميركي السابق #دونالد_ترامب.

إذ جرى الاتفاق وقتها عند زيارة “الكاظمي” لواشنطن على جدولة انسحاب القوات الأميركية من العراق بشكل كلّي في غضون /3/ سنوات، وهذا ما تحقّق لاحقاً بانسحاب عدد من القوات الأميركية.

فقد تقلّص الوجود العسكري الأميركي في العراق يوم (15 يناير) الحالي من /3/ آلاف جندي إلى /2500/ جندي في كل أرجاء العراق، والعدد المتبقّي هو لغرض تدريب #القوات_العراقية ومساندتهم لوجستياً.


التعليقات