العراق يُخاطب أميركا: نحتاج مليون جرعة من لقاح “كورونا”

العراق يُخاطب أميركا: نحتاج مليون جرعة من لقاح “كورونا”
كورونا يواصل انتشاره في العراق ـ إنترنت

وكالات

خاطبت #وزارة_الخارجية العراقية، اليوم السبت، السفارة الأميركية في #بغداد، لمنح #العراق مليون جرعة من لقاحي “فايزر واسترازينيكا”، المضادين لفيروس “#كورونا”.

ذكرت الخارجية في بيان أنها «تلتمس مساعدة الشعب العراقي في هذا الوقت العصيب، وتجهيزه بشكل عاجل بمليون جرعة من لقاح فايزر واسترازينيكا».

وفي غضون ذلك، أكد وزير الصحة العراقي حسن التميمي، أن الوزارة “قلقة” بشأن عدم التزام المواطنين، بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وقال التميمي خلال مؤتمر صحفي، إن «هناك زيادة بأعداد المصابين في العراق ونتابع منذ يومين الزيادة المضاعفة بالنسبة للأعداد ونتوقع زيادة أكثر في الأيام القادمة».

وأضاف أن «الشارع العراقي ما زال غير ملتفت إلى الوقاية ومسألة الكمامات، إذ وجدنا تجمعات كبيرة في كل المحافظات التي زرناها».

وتابع: «سيطرنا على الوباء في السابق ونحتاج إلى أن نعيد السيطرة مرة أخرى، فبزيادة أعداد المصابين يمكن أن يتزايد اعداد الوفيات».

وبشأن لقاحات فيروس “كورونا”، أكد الوزير أن «اللقاح سيصل نهاية شهر شباط وسنبدأ بتطعيم الشرائح المقررة من #وزارة_الصحة».

يُذكَر أن وزارة الصحة العراقية أعلنت بوقت مضى توقيع اتفاق مع #شركة_فايزر لشراء مليون ونصف المليون جرعة من لقاح “كورونا”، وأنه سيصل للعراق مطلع عام 2021، لكنه لم يصل لغاية الآن.

وتفشى وباء “كورونا” في العراق في (24 فبراير) المنصرم بعد تسجيل أول حالة بالفيروس بمحافظة #النجف لطالب علوم دينية إيراني الجنسية كان بزيارة إلى المدينة.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق