يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 22°C
دمشق 19°C
السبت 17 أبريل 2021
بعد طرده.. الممثل "ليث المفتي" يُهاجم اللاجئين السورييّن في السويد - الحل نت
الممثل السوري "ليث المفتي"- إنترنت

بعد طرده.. الممثل “ليث المفتي” يُهاجم اللاجئين السورييّن في السويد


هاجم الممثل السوري “ليث المفتي” اللاجئين السورييّن المقيمين في #السويد بعد أن أعاقوا حصوله على الجنسية، بحجة أنهم «طقولي برغي»، على حدٍ وصفه.

وقال “المفتي” في مقابلةٍ بإحدى الإذاعات المحليّة، أنه طُرد من السويد وعاد إلى سوريا “بسبب طقت برغي من سورييّن”، واصفاً مغامرته تلك بالغلطة، دون توضيح الأسباب.

وأضاف، «لا أفكر بالعودة مرة أخرى إلى السويد، لأنني لا أجد نفسي فيها»، مُشيراً إلى أن «الإقامة في سوريا، أفضل من العيشة بالسويد، رغم كل الظروف».

من جهة أخرى، ذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن “المفتي” طُرد بسبب تأييده العلني لـ #الحكومة_السوريّة، ودفاعه عنها رغم كل ما فعلته بالشعب السوري، خاصةً خلال الأزمة التي تعصف في البلاد منذ عشر سنوات».

ويعيش السوريون أوضاعاً صعبة بسبب تفاقم الأزمة الاقتصادية وخاصة بعد انهيار قيمة الليرة السورية أمام العملات الأجنبية، إذ تجاوز سعر صرف الدولار الأميركي الـ 3700 ليرة سورية.

ويشار إلى أن انهيار الليرة السورية، يعكس ارتفاعاً فاحشاً في الأسعار، وسط سوء الأوضاع الخدمية داخل سوريا، وخاصة في مناطق سيطرة الحكومة السوريّة، مع انعدام الأمن الغذائي لأكثر من 12 مليون سوري هناك، بحسب الأمم المتحدة.


 


التعليقات