يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 22°C
دمشق 19°C
السبت 17 أبريل 2021
غداً: "البابا" في نينوى وأربيل.. التفاصيل الكاملة - الحل نت
"البابا" أثناء استقباله في كنيسة "سيّدة النجاة"، المصدر: (رويترز)

غداً: “البابا” في نينوى وأربيل.. التفاصيل الكاملة


يحط #البابا_فرنسيس غداً الأحد، الرحال في مدينة #أربيل عاصمة #إقليم_كردستان العراق وفي محافظة #نينوى شمالي البلاد، في اليوم الثالث من زيارته للعراق.

في التفاصيل، سيطير #البابا من #بغداد صباحاً إلى أربيل، وهناك سيستقبله بصالة الشرف الرئاسية بمطار أربيل، رئيس الإقليم #نيجرفان_بارزاني ورئيس حكومة الإقليم #مسرور_بارزاني.

كما سيكون في استقباله حشد غفير من الشخصيات الدينية والحكومية في إقليم كردستان، وسيعقد اجتماع بحضورهم وبحضور رئاسات الإقليم مع #البابا في الصالة الرئاسية.

بعد ذلك سيستقل #بابا_الفاتيكان طائرة مروحية هليكوبتر يذهب بها نحو نينوى لإقامة صلاة لراحة نفس ضحايا الحروب في حوش البيعة (ساحة الكنيسة) في #الموصل القديمة.

ثم سيتجه “البابا فرنسيس” بالهليكوبتر إلى بلدة #قرة_قوش في #الموصل لأداء صلاة التبشير الملائكي في كنيسة “الطاهرة الكبرى” التي دمّرها #داعش إبّان اجتياحه للموصل.

بانتظار زيارة البابا.. أربيل قطب الاستقرار في بلدٍ غارقٍ بالدم 

بالتزامن مع ذلك، سيلتقي #الحبر_الأعظم بأهالي بلدة قرة قوش ذات الأغلبية المسيحية، إذ تعد من أقدم المناطق المسيحية وأعرقها في العراق وفي الشرق ككل.

عند الظهيرة يركب “البابا” الهليكوبتر ويعود إلى أربيل، تحديداً لناحية #عنكاوا المسيحية، إذ سيتجوّل في شوارعها ويلتقي بسكّانها، إضافة إلى تناول وجبة الغداء هناك.

عصر الغد سيُقيم “البابا” قُداساً في الهواء الطلق من ملعب #فرانسوا_حريري وسط أربيل بحضور 10 آلاف مسيحي، ليعود بعدها ليلاً إلى العاصمة العراقية بغداد.

وصل “البابا”، أمس الجمعة، للعراق، واستقبله رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي في #مطار_بغداد الدولي، ثم توجّه نحو #قصر_بغداد والتقى بالرئيس العراقي #برهم_صالح.

بعد ذلك توجّه إلى كنيسة #سيدة_النجاة في #حي_الكرادة وسط #بغداد لحضور قداس فيها، ومساء اليوم ذهب إلى كنيسة #مار_يوسف في العاصمة العراقية لإقامة قدّاس أيضاً.

صباح اليوم، التقى “البابا” بالمرجع الديني الأعلى لدى الشيعة بالعالم #علي_السيستاني في النجف، وبعدها زار #أور في #ذي_قار، إذ أقيمت صلاة موحّدة جامعة للأديان هُناك.

غطّت، أمس الجمعة، الزيارة التاريخيّة لرأس الكنيسة الكاثوليكية بالعالم “البابا فرنسيس” إلى العراق 385 محطّة فضائية محليّة وعربيّة وغربيّة.


التعليقات