يحط #البابا_فرنسيس غداً الأحد، الرحال في مدينة #أربيل عاصمة #إقليم_كردستان العراق وفي محافظة #نينوى شمالي البلاد، في اليوم الثالث من زيارته للعراق.

في التفاصيل، سيطير #البابا من #بغداد صباحاً إلى أربيل، وهناك سيستقبله بصالة الشرف الرئاسية بمطار أربيل، رئيس الإقليم #نيجرفان_بارزاني ورئيس حكومة الإقليم #مسرور_بارزاني.

كما سيكون في استقباله حشد غفير من الشخصيات الدينية والحكومية في إقليم كردستان، وسيعقد اجتماع بحضورهم وبحضور رئاسات الإقليم مع #البابا في الصالة الرئاسية.

بعد ذلك سيستقل #بابا_الفاتيكان طائرة مروحية هليكوبتر يذهب بها نحو نينوى لإقامة صلاة لراحة نفس ضحايا الحروب في حوش البيعة (ساحة الكنيسة) في #الموصل القديمة.

ثم سيتجه “البابا فرنسيس” بالهليكوبتر إلى بلدة #قرة_قوش في #الموصل لأداء صلاة التبشير الملائكي في كنيسة “الطاهرة الكبرى” التي دمّرها #داعش إبّان اجتياحه للموصل.

بانتظار زيارة البابا.. أربيل قطب الاستقرار في بلدٍ غارقٍ بالدم 

بالتزامن مع ذلك، سيلتقي #الحبر_الأعظم بأهالي بلدة قرة قوش ذات الأغلبية المسيحية، إذ تعد من أقدم المناطق المسيحية وأعرقها في العراق وفي الشرق ككل.

عند الظهيرة يركب “البابا” الهليكوبتر ويعود إلى أربيل، تحديداً لناحية #عنكاوا المسيحية، إذ سيتجوّل في شوارعها ويلتقي بسكّانها، إضافة إلى تناول وجبة الغداء هناك.

عصر الغد سيُقيم “البابا” قُداساً في الهواء الطلق من ملعب #فرانسوا_حريري وسط أربيل بحضور 10 آلاف مسيحي، ليعود بعدها ليلاً إلى العاصمة العراقية بغداد.

وصل “البابا”، أمس الجمعة، للعراق، واستقبله رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي في #مطار_بغداد الدولي، ثم توجّه نحو #قصر_بغداد والتقى بالرئيس العراقي #برهم_صالح.

بعد ذلك توجّه إلى كنيسة #سيدة_النجاة في #حي_الكرادة وسط #بغداد لحضور قداس فيها، ومساء اليوم ذهب إلى كنيسة #مار_يوسف في العاصمة العراقية لإقامة قدّاس أيضاً.

صباح اليوم، التقى “البابا” بالمرجع الديني الأعلى لدى الشيعة بالعالم #علي_السيستاني في النجف، وبعدها زار #أور في #ذي_قار، إذ أقيمت صلاة موحّدة جامعة للأديان هُناك.

غطّت، أمس الجمعة، الزيارة التاريخيّة لرأس الكنيسة الكاثوليكية بالعالم “البابا فرنسيس” إلى العراق 385 محطّة فضائية محليّة وعربيّة وغربيّة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.